حضرموت : لجنة التواصل تستعرض خطة عمل برنامجها لوحدة الصف وايجاد مخارج للأزمات المتفاقمة

عقدت لجنة التواصل اجتماعاً صباح هذا اليوم الاربعاء 4سبتمبر بحسب جدول الاجتماعات برئاسة رئيس اللجنة أ محمد عبدالله الحامد واستعرضت فيه خطتها وفقا لجدول زمني لتنفيذ برنامج خطة اللجنة والذي من خلاله رسمت خطواتها لتحقيق الاهداف المرجوة وتقريب وجهات النظر بين جميع الجهات لوضع آلية مشتركة لضمان تنفيذ مطالب حضرموت وفقا لآلية واضحة المعالم ومزمنة تفضي الى تحقيق المطالب التي يجمع عليها الحضارم بكل فئاتهم الاجتماعية وتوجهاتهم ,وايجاد مخارج للأزمات المتفاقمة في عدد من المجالات وابرزها ملف الكهرباء والمشتقات النفطية ومطالب الصيادين في منطقة شحير ومطالب القطاعات الطلابية وأمور عديدة ، واكدت اللجنة انها تسعى لإيجاد انفراج شامل يؤدي لتحقيق المطالب الحضرمية عبر جبهة موحدة.

من جهته اشار رئيس اللجنة بأنه تم التواصل مع بعض المكونات والتي بدورها رحبت وأكدت وقوفها مع اهداف اللجنة ومنها توحيد الصف والثبات على المكتسبات الأمنية ودعم قوات النخبة الحضرمية. وتعزير جهود قوات الامن والنخبة لضمان الاستقرار الامني في المحافظة ، هذا ومن جهتها أدانت اللجنة بأشد العبارات الحادثة التي تعرض لها المحتجون الصيادون فجر اليوم بمنطقة شحير والتي أدت الى تعرض بعضهم للاصابات مطالبة الجهات الامنية مباشرة التحقيق والكشف عن ملابسات الحادثة ومعاقبة المتسببين.

واشارت اللجنة الى ضمان حرية ممارسة حق التعبير السلمي كحق دستوري مكتسب مع مراعاة المحتجين لحقوق الاخرين من المواطنين ومصالحهم وعدم الانجرار لتعطيل مصالح جميع المواطنين.. كما اكدت اللجنة انها تسعى بشكل جاد لاحداث تغيير ملموس في اداء مختلف الاطراف والقوى السياسية والمؤسسات الحكومية بما يخفف من معاناة المواطنين في مختلف المجالات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى