تنفيذية انتقالي حالمين تعقد اجتماعها الدوري لشهر سبتمبر وتناقش الصعوبات التي تواجه العملية التعليمية

العاصفة نيوز/حالمين/القسم الإعلامي

عقدت الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمديرية حالمين محافظة لحج صباح اليوم الأحد اجتماعها الدوري لشهر سبتمبر من العام الجاري برئاسة المناضل العميد الركن ناجي عبدالله الكربي رئيس الهيئة.

وكرس الاجتماع لمناقشة جملة من القضايا التي تهم سير عمل الهيئة والقضايا المدرجة بجدول الاجتماع منها خطة الأنشطة لشهر سبتمبر وتقرير الإنجاز لشهر سبتمبر وتقرير إدارة التربية والتعليم بالمديرية .
وفي بدأية الاجتماع رحب العميد الركن ناجي عبدالله الكربي رئيس الهيئة التنفيذية بالاستاذ عبدالحكيم صالح ناصر مدير إدارة التربية والتعليم بالمديرية والحاضرين جميعاً .

بعدها استعرض العميد الكربي آخر المستجدات السياسية والعسكرية والأمنية على الساحة الجنوبية أبرزها التصعيدات الأخيرة للمليشيات الحوثية في كافة جبهات القتال على الحدود الجنوبية وماهو الواجب عمله لإفشال تلك التصعيدات مبيناً بأن المليشيات الحوثية الإرهابية لازالت تحلم بإسقاط تلك الجبهات من خلال تصعيدها وحشد عناصرها باتجاه جبهات الجنوب مما يتطلب تعزيز الجبهات ورفع مستوى اليقضة والجاهزية القتالية للقوات الجنوبية في مختلف الجبهات مشيداً بصمود وثبات قواتنا الجنوبية الباسلة وما تسطره من ملاحم بطولية في وجه المليشيات الحوثية الإرهابية وما حققته من انتصارات عظيمة في مختلف الجبهات .

وتطرق العميد الكربي خلال كلمته إلى مجمل الأوضاع المعيشية والإقتصادية والاجتماعية داخل المديرية وأهمية تضافر الجهود وتلافي جميع القضايا والمشكلات التي تعاني منها المديرية ووضع واقع ملائم للمواطنين.

بعدها استمعت الهيئة التنفيذيةخلال اجتماعها لتقرير الاستاذ عبدالحكيم صالح ناصر مدير إدارة التربية والتعليم بالمديرية عن واقع التعليم بالمديرية متطرقاً إلى الصعوبات التي تواجه العملية التربوية والتعليمية والحلول المقترحة لمعالجة تلك الصعوبات للنهوض بواقع التعليم بالمديرية في ظل نقص حاد بالمعلمين وتدني رواتب المعلمين مؤكداً أن راتب المعلم فقد بحدود 83%من قيمته منذو عام 2015م وكذلك إحالة كثير من المعلمين إلى التقاعد إضافة إلى الحالات المرضية والوفيات وعدم إيجاد البديل وتوقف التوظيف منذو عام 2012م وكذلك عدم توفر الكتاب المدرسي والكثافة الطلابية في مدارس المجمع التربوي حيث وصل عدد الطلاب في الشعبة الواحدة أكثر من 70 طالب كل تلك الصعوبات أثرت سلباً على العملية التربوية والتعليمية بالمديرية.

مشدداً على ضرورة البحث عن آلية عمل وشراكة حقيقية مع الأهالي وأولياء الأمور ورجال الخير لدعم التعليم ومعالجة القضايا الملحة ذات الأولوية التي تساعد على استمرار العملية التربوية والتعليمية في مدارس المديرية في ظل الأوضاع الإستثنائية التي تمر بها البلاد .

وأشادت الهيئة التنفيذية بالجهود التي تبذلها إدارة التربية والتعليم بالمديرية في ظل الأوضاع الصعبة التي تمر بها البلاد مؤكدة على ضرورة تكاتف الجهود لحل المشاكل التربوية والتعليمية بالمديريةودعم ومساندة المعلم لتحسين ظروفه المعيشية والحفاظ على استمرار العملية التعليمية .

وبعد نقاش مستفيض خرج الاجتماع بعدد القرارات والتوصيات الرامية إلى معالجة عدد من القضايا المطروحة في جدل الاجتماع التي تلبي طموحات أبناء المديرية لتحقيق واقع أفضل .

حضر الاجتماع الاستاذ محمد مانع ناصر عضو انتقالي المحافظة والاستاذ عبدالحكيم صالح ناصر مدير إدارة التربية والتعليم بالمديرية والاستاذ محمد صالح حيدرة نائب رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي بالمديرية.

من :عباس الجعشاني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى