انتقالي لحج ينظم ندوة حول رؤية الإعلام لقضية شعب الجنوب

العاصفة نيوز/ لحج
نظمت إدارة الإعلام والثقافة بالهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة لحج، اليوم الثلاثاء، ندوة خاصة حول رؤية الإعلام لقضية شعب الجنوب، لعدد من الإعلاميين بالمحافظة.

وأكد رئيس تنفيذية انتقالي لحج وضاح الحالمي، أهمية الندوة باعتبارها تستهدف خط الدفاع الثاني بعد المؤسسة الدفاعية الجنوبية في جبهات الدفاع عن الأرض والمكتسبات، موضحا أن دور الإعلام في مثل هذه الظروف يعد مسار محورياً في مجابهة الاستهداف الممنهج للقضية الجنوبية، والقيادات السياسية والمدنية، والمؤسستين الدفاعية والأمنية.

وأشار الحالمي إلى أن الإعلامي الجنوبي اليوم أمام واقع يدفعه نحو العمل على بلورة القرارات السياسية وتوضيح أهدافها للمجتمع، وتعزيز جهود القوات المسلحة الجنوبية وأدوارها في الدفاع عن الجنوب، موضحا أن هناك العديد من الوسائل الإعلامية المعادية تسخر جهودها للنيل من مشروع الجنوبيين التحرري، وتمعن في محاولات عرقلته عبر ترويج الاشاعات وفبركة الأخبار.

وشهدت الندوة نقاشات تمحورت في جهود تعزيز دور الإعلام الجنوبي في العمل على تطوير الإمكانيات والقدرات وتكثيفها نحو ما يحقق النجاحات والمكتسبات الجنوبية السياسية والعسكرية والامنية، والعمل على تسليط الأضواء على الواقع الاجتماعي الجنوبي المتردي بفعل الحروب المفروضة خدميا واقتصاديا وتنموياً.

واستعرضت أوراق الندوة طرق وأساليب تناول الإعلام لقضية شعب الجنوب، وطرق وأساليب الإعلام المعادي لتشويه قضية شعب الجنوب، والسبل الكفيلة في التصدي له ومواجهته، متخذة عدد من التوصيات والمقترحات التي تسهم في تنظيم العمل، وتوحيد الجهود الإعلامية نحو ما يخدم قضية شعب الجنوب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى