أطفال أوكرانيون مختطفون يعاقبون لرفضهم غناء النشيد الروسي 

العاصفة نيوز: أوكرانيا

 

أبلغ الأطفال الأوكرانيون الذين رحلتهم روسيا وتمكنوا من العودة إلى أوكرانيا عن تعرضهم للضرب والعقوبات الأخرى لرفضهم غناء النشيد الروسي بل وذكروا أنهم أوكرانيون.

هذا وفقًا لداريا جيراسيمتشوك ، مستشارة ممثل الرئيس لشؤون حقوق الأطفال وإعادة التأهيل ، التي تحدثت في التليثون الوطني ، وفقًا لتقارير Ukrinform.

 

“الأطفال الذين عادوا لا يقولون شيئًا جيدًا عما حدث لهم هناك. بشكل عام ، يعتمد الأمر على مكانهم لأن بعضهم تعرض للضرب ، وهو أمر يصعب للغاية التحدث عنه ، لكن بعض الأطفال تعرضوا للإيذاء الجسدي لأنهم لاحظوا ذلك باستمرار إنهم أوكرانيون ، لرفضهم غناء النشيد الوطني الروسي ، ورفضهم الوقوف مع النشيد الروسي ، ورفضهم ترديد “اذهب إلى روسيا” كل صباح ، وما إلى ذلك. لذلك تعرضوا للضرب ، والعقاب ، وعدم السماح لهم بالذهاب للتنزه. أجبرت على كتابة وإعادة كتابة نصوص معينة باللغة الروسية وما إلى ذلك “.

 

 

 

أكد المستشار المفوض للرئيس أن “الترويس” التام للأطفال الأوكرانيين يحدث في روسيا ، حيث ينقلب الشباب الأوكرانيون على والديهم ، ويقال لهم أن والديهم قد تخلوا عنهم ، وأنه لا ينبغي لهم العودة إلى أوكرانيا ، حيث من المفترض أن لا أحد ينتظرهم.

 

وأوضح هيراسيمتشوك أن الأطفال الأوكرانيين الذين اختطفهم الروس يعانون من صدمات نفسية كبيرة ، وحتى جسدية في كثير من الأحيان.

 

وبحسب المستشار ، هناك طفل خضع لعملية جراحية بدون تخدير مناسب. صرخت الطفلة وتوسلت ، وأخبرت المسعفين بألم شديد ، لكن الروس قالوا لها “لتكون قوية”.

 

وأكدت في الوقت نفسه أنه لا توجد حاليًا آلية واحدة لعودة الأطفال الأوكرانيين من روسيا. لكل طفل تم ترحيله أو مجموعته الصغيرة ، يتم تطوير عملية إنقاذ مطورة بشكل منفصل.

 

اقرأ أيضًا: يقترح أمين المظالم السابق أن الأطفال الأوكرانيين الذين رحلتهم روسيا يمكن العثور عليهم أيضًا في بيلاروسيا

وأشار هيراسيمتشوك إلى أن السلطات الروسية لا تشارك بأي حال من الأحوال في إعادة الأطفال أو عملية التفاوض ؛ بل على العكس من ذلك ، فإنهم ينقلون باستمرار الشباب الأوكرانيين ، ولا يسمحون لهم بإبلاغ أقاربهم بمكان وجودهم. كما أنهم يحرمون المنظمات الدولية وممثلي الدول الثالثة من الوصول إلى هؤلاء الأطفال.

 

وأشار المستشار إلى أنه حتى اليوم ، تمكنت أوكرانيا من إعادة 360 طفلاً اختطفتهم روسيا ، لكن مئات الآلاف ما زالوا محتجزين لدى الغزاة الروس.

 

كما ورد ، أُعيد مؤخرًا 31 طفلًا أوكرانيًا آخر رحلهم الروس بشكل غير قانوني إلى أوكرانيا.

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى