تنفيذية انتقالي العاصمة عدن تستعرض نشاط وعمل القيادة المحلية بمديريتي صيرة وخورمكسر وملف النازحين واللاجئين.

ترأس القائم بمهام رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في العاصمة عدن، أ. عصام عبده علي، صباح اليوم، اجتماعاً هاماً لمدراء الإدارات بالهيئة التنفيذية ورؤساء القيادة المحلية بالمديريات.

 

واستعرض الاجتماع العديد من المواضيع الهامة المتعلقة بانشطة وبرامج القيادة المحلية وخطط عملها المقبلة، اضافة إلى آخر المستجدات السياسية والأمنية والعسكرية على الساحة الجنوبية عامة والعاصمة عدن على وجه الخصوص.

 

ووقف الاجتماع امام نشاط وعمل القيادة المحلية في مديريتي خورمكسر وصيرة، وابرز ماتم إنجازه من مهام وبرامج واعمال القيادتين خلال النصف الأول من العام الجاري، والصعوبات والعراقيل التي واجهت عملهما وسبل حلحلتها والحد منها مستقبلا .

 

كما نقاشت الهيئة تقريرا عن النازحين واللاجئين، وعلاقة التعاون والتنسيق مع الجمعيات والمنظمات المحلية والدولية خاصة مايتعلق بملف النازحين القادمين من محافظات الشمال وكذا اللاجئين غير الشرعيين القادمين من القرن الافريقي، والتهديدات الأمنية والصحية التي تشكلها تلك التجمعات خاصة في المدن والشوراع الرئيسية والاحياء السكنية وتاثيراتها السلبية الكبيرة على النسيج الاجتماعي في الجنوب، مشددين في ذلك على ضرورة الاسراع في اخراج كافة مخيمات النزوح خارج مدن العاصمة عدن وفرض الإجراءات الأمنية الكفيلة بمنع دخول المهاجرين الغير الشرعيين إلى مدن الجنوب.

 

وتداول المجتمعون بعض المواضيع المتعلقة بالجوانب التنظيمية والإدارية للهيئة، وأقر مايلزم بشأنها .

هذا وكانت الهيئة قد استعرضت محضر اجتماعها السابق وصادقت على ماجاء فيه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى