قتلى في اشتباكات دامية بين قبائل جبل يزيد ومليشيا الحوثي بعمران اليمنية (تفاصيل)

 

العاصفة نيوز:خاص

سقط قتلى وجرحى، في اشتباكات مسلحة بين مليشيا الحوثي، ورجال القبائل في منطقة بيت بادي التابعة لجبل يزيد في محافظة عمران (شمالي اليمن).

وقالت مصادر محلية إن أربعة قتلى سقطوا من قبائل جبل يزيد، وقتيل واحد من المليشيات الحوثية، إضافة إلى عدد من الجرحى، خلال اشتباكات مسلحة اندلعت صباح الاثنين بين قوات تابعة لمليشيا الحوثي من جهة وأهالي منطقة بيت بادي من جهة أخرى.

وأوضحت المصادر أن الاشتباكات اندلعت على خلفية شروع قيادات حوثية في الاستيلاء على أراضٍ تابعة للأهالي وللأوقاف تسمى أراضي حروة، حيث رفض أهالي بيت بادي السماح لمليشيا الحوثي بالشروع في تسوير أراض تابعة لهم وللأوقاف في المنطقة الكائنة على الخط الدولي الرابط بين محافظتي عمران وحجة غربي مدينة عمران.

وأشارت المصادر، إلى أن القيادي الحوثي المدعو يوسف سنان السريع، والذي تدعمه قيادة المليشيات في المحافظة، على رأسهم فيصل جعمان منتحل صفة المحافظ، وحسين الأشقص منتحل صفة وكيل ورئيس محكمة النيابة والاستئناف ومدير الأمن، شرع في تسوير الأراضي المذكورة، لكنه واجه رفضًل قاطعًا من الأهالي.

اقرأ أيضاً وأفادت المصادر أن الاشتباكات خلفت خمسة قتلى، وهم: “عبدالله احمد محسن جمعان، وفيصل يوسف حسن الكسع، ووديع العمري، ومحمد بن احمد الحج العمري”، إلى جانب قتيل حوثي لم يتسن معرفة اسمه، وأصيبت رهف بكر ثابت عافية، طالبة في الصف السابع بمدرسة الحكمة الأهلية، بحسب “الساحل الغربي”.

وتزامنت تلك الاشتباكات مع توتر الوضع بين مليشيا الحوثي وقبائل بني صريم، حيث استولى مسلحون قبليون على مبنى إدارة الأمن في مدينة خمر، عقب محاولة المليشيات الحوثية فرض قيادي حوثي استقدمته من صعدة لمنصب مدير الأمن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى