دون إزالة الخطر.. الأمم المتحدة تحتال على اليمنيين بهذا الإعلان؟

دون إزالة الخطر.. الأمم المتحدة تحتال على اليمنيين بهذا الإعلان؟

 

 

دون إزالة الخطر الرئيسي، أعلنت الأمم المتحدة، مساء اليوم الاثنين، مغادرة فريق الإنقاذ الذي ساهم في نقل النفط الخام من سفينة “صافر” إلى السفينة البديلة خلال الأشهر الماضية، موقع عملهم في منطقة “راس عيسى” بمحافظة الحديدة.

 

وقال البرنامج الإنمائي التابع للأمم المتحدة على حسابه الرسمي بموقع تويتر- إكس، أن فريق إنقاذ صافر والبحر الأحمر من كارثة بيئية، غادر موقع صافر المتهالكة، عائدين إلى بلدانهم، بعد مرور أشهر و13 أسبوعاً، للمشاركة في عملية نقل نفط صافر المتهالكة إلى السفينة البديلة.

 

وقدم البرنامج شكره لأفراد الطاقم البالغ عددهم 85 على متن 3 سفن، عملوا خلال الفترة الماضية لنقل 1.1 مليون برميل من النفط من السفينة المتهالكة صافر إلى السفينة البديلة وإنقاذ المنطقة من كارثة بيئية.

 

وكانت الأمم المتحدة عهدت بمبلغ 148 مليون دولار، إلى شركة “أس أم آي تي سالفادج” (SMIT Salvage) المتخصّصة، التابعة لشركة “بوكاليس” الهولندية، مقابل نقل النفط من “صافر” إلى “نوتيكا”، وسحب الناقلة بمجرّد إفراغها.

 

مغادرة الفريق موقع صافر دون استكمال عملهم في قطر السفينة المتهالكة، وفقاً للاتفاق مع الأمم المتحدة، يطرح تساؤلاً حول دور مليشيا الحوثي في عدم استكمال المهمة البيئية التي تشكل تهديداً للملاحة في البحر الأحمر، وهو السلاح وورقة الضغط التي مارس من خلالها الحوثي الابتزاز بحق الجميع.

دون إزالة الخطر.. الأمم المتحدة تحتال على اليمنيين بهذا الإعلان؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى