مجتمع مدني – ندوة علمية للأكاديميين الجنوبيين في المانيا

أقام اتحاد أبناء اليمن الجنوبي – المانيا / فرع شمال الراين ندوة علمية لمجموعة من الأكاديميين الجنوبيين يوم الأحد الموافق ٢٧.٨.٢٠٢٣م في مدينة دوسلدورف.

وفي الندوة التي امتدت لنحو خمس ساعات قدم المشاركون في الندوة أربعة بحوث علمية تناولت مجموعة من الموضوعات المهمة نظريا وتطبيقيا.

وقد بدأت الندوة بكلمة ترحيبية مختصرة من قيادة الاتحاد ممثلة بالمهندس زهير الأدهل رئيس الاتحاد والأستاذ خالد مقبل رئيس فرع شمال الراين.

لتنطلق بعدها الجسلة الأولى مع الدكتور بسام بلكم، استشاري طب وتخدير في مستشفى ليتا تال.

والذي تناول في جلسته أسس الإنعاش القلبي الرئوي وأهميته في المجتمع الطبي ونظام الإسعافات الأولية في العاصمة الجنوبية عدن.

ثم تلى ذلك في الجلسة الثانية تقديم الباحثة الأكاديمية وطالبة الدكتوراه المهندسة أمنية سعيد، والتي قدمت في جلستها محاضرة حول تصميم وتخطيط البنى التحتية المستقبلية لمدينة عدن وكيفية تجاوز المشكلات القائمة حاليا بحلول واقعية في المستقبل القريب والبعيد.

وفي الجلسة الثالثة قدم المهندس أسامة محسن، مدير شركة تيربو سيرفيس للخدمات الهندسية، محاضرة حول توليد الطاقة الكهربائية في اليمن والتحديات التي تواجهها حاليا ومستقبليا. وناقش محسن كيفية تجاوز هذه التحديات من خلال تطبيق عملي نموذجي لمدينة عدن على وجه التحديد.

وفي الجلسة الأخيرة تحدث أ. حلمي بامدهف حول الذكاء الاصطناعي و دوره في التطور الوظيفي للقطاعين الخاص والحكومي.

الجدير بالذكر أن المحاضرات والبحوث المقدمة شملت عرضا مفصلا مستندا على المعلومات والأرقام والإحصاءات، كما تضمنت مجموعة من الرسوم البيانية والفيديوهات والصور المناسبة لكل جلسة بالإضافة إلى فتح باب النقاش وطرح الأسئلة بين الحاضرين والمشاركين في الندوة سواء الحاضرين في قاعة الندوة أو المتابعين عبر منصة Zoom التي بثت من خلالها كل مجريات الندوة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى