ملعب العاصمة – ثلاثية السيتي تتوج هالاند وغوارديولا بجوائز “الأفضل”

منحت الثلاثية التاريخية لفريق مانشستر سيتي الإنجليزي في الموسم الماضي، مهاجم الفريق النرويجي الشاب إيرلينغ هالاند جائزة أفضل لاعب في أوروبا بالموسم الماضي.

كما توج المدير الفني للفريق الإسباني بيب غوارديولا بجائزة أفضل مدرب في أوروبا للموسم الماضي 2022-2023 أيضاً.

وجاء الإعلان عن فوز هالاند وغوارديولا بالجائزتين الخميس، خلال حفل جوائز الاتحاد الأوروبي للعبة “يويفا” في موناكو، والذي شهد أيضاً الكشف عن جائزتي أفضل لاعبة وأفضل مدرب كرة قدم للسيدات.

وكان مانشستر سيتي توج في الموسم الماضي بالثلاثية التاريخية (دوري وكأس إنجلترا ودوري أبطال أوروبا) ما منح فرصة كبيرة لهالاند وغوارديولا في المنافسة على الجائزة في ظل الدور البارز لكل منهما في حسم هذه الثلاثية.

ووصل هالاند وزميله البلجيكي المخضرم كيفن دي بروين صانع ألعاب الفريق إلى القائمة النهائية، التي أعلنها يويفا بأسماء المتنافسين على الجائزة قبل حفل اليوم، وضمت القائمة معهما الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة الإسباني وباريس سان جيرمان الفرنسي سابقاً، والمنضم حديثاً إلى انتر ميامي الأمريكي.

وبرغم فوز ميسي مع منتخب بلاده بلقب كأس العالم 2022، كانت ثلاثية مانشستر سيتي أكثر تأثيراً في المنافسة على جائزة اليويفا، حيث حصد هالاند الجائزة، وتسلمها خلال حفل اليوم، فيما غاب غوارديولا عن الحفل لعدم اكتمال تعافيه بعد الجراحة التي أجراها في الظهر.

وكان الموسم الماضي هو الأول لهالاند مع مانشستر سيتي، بعد الانتقال إليه من بروسيا دورتموند الألماني في صيف 2022، ولكن اللاعب حقق خلاله العديد من الأرقام القياسية على مستوى الأهداف، وأبرزها تسجيل 36 هدفاً في موسم واحد بالدوري الإنجليزي.

كما تصدر هالاند قائمة هدافي دوري الأبطال في الموسم الماضي برصيد 12 هدفاً وبفارق 4 أهداف عن المصري محمد صلاح مهاجم ليفربول، وصاحب المركز الثاني بالقائمة.

وأصبح هالاند “23 عاماً” أصغر وأسرع لاعب يصل لحاجز الـ35 هدفاً في تاريخ مشاركاته في دوري الأبطال.

وتوج غوارديولا بجائزة أفضل مدرب بعدما قاد الفريق للفوز بالثلاثية التاريخية علماً بأنها المرة الأولى التي يتوج فيها مانشستر سيتي بلقب دوري الأبطال الأوروبي.

ومنح اليويفا اليوم جائزة أفضل مدرب كرة نسائية للهولندية سارينا فيغمان مدربة المنتخب الإنجليزي، بعدما وصلت مع الفريق بجدارة إلى المباراة النهائية لبطولة كأس العالم، التي اختتمت قبل أيام في أستراليا ونيوزيلندا.

وفي المقابل، فازت الإسبانية آيتانا بونماتي بجائزة أفضل لاعبة بعدما لعبت دوراً بارزاً في فوز المنتخب الإسباني بلقب المونديال إضافة لفوزها مع برشلونة الإسباني في الموسم الماضي بلقبي الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى