أخبار محلية – بديلا عن “معين”.. الانتقالي يكشف هوية رئيس الوزراء الجديد

كشف المجلس الانتقالي الجنوبي عن هوية رئيس الوزراء الجديد، مؤكداً أن إقالة معين عبدالملك أضحت ضرورة وفي القريب العاجل لمنع حدوث الأسوأ، خاصة بعد اتضاح ألاعيبه.

صدر هذا في تصريح لرئيس مركز دعم القرار لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي لطفي شطارة، الذي حمّل معين عبدالملك مسؤولية استمرار تدهور الأوضاع المعيشية والخدمية وفي المقدمة الكهرباء، مشدداً على ضرورة تعيين رئيس وزراء جنوبي.

وقال شطارة في لقاء خاص أجرته قناة “الغد المشرق”: “رئيس الحكومة المتسبب الرئيسي في مشكلة الكهرباء، لأنه بيده التوقيع على كافة النفقات، عندما تقول شركات الطاقة المشتراة أن الحكومة لم تسدد ديونهم، فمن هو المسؤول المخول على التوقيع لذلك غير رئيس الحكومة”.

مضيفاً: “الحكومة يجب أن تتغير، كون الانتقالي عندما دخل في مؤسسات الحكومة والشرعية، كانت تجربة جديدة بالنسبة له، أما اليوم فقد تمكن من معرفة كل الآلاعيب”.

وتابع: “تغيير الأوضاع إلى الأفضل يتطلب اعتماد التدوير الوظيفي، والاعتماد على الكفاءة، وإقالة رئيس الحكومة وتعيين آخر جنوبي كون هناك شراكة والجنوب أصبح ضمن الشرعية وبالتالي لا يجب أن تُغيب القيادات الجنوبية بل لابد أن يكون رئيس الوزراء جنوبي، طالما ورئيس البرلمان شمالي ورئيس القيادة شمالي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى