طرازات من آيفون لن تحصل على نظام التشغيل آي أو إس 17


إلى جانب إطلاق سلسلة آيفون 15 الجديدة، الأسبوع الماضي، كشفت آبل أيضاً عن خطط لطرح نظام التشغيل الجديد آي أو إس 17.ومع وصول تحديث آي أو إس من آبل غداً، لن تكون جميع الهواتف مؤهلة للحصول على نظام التشغيل الجديد، وإلى جانب آيفون إكس، لن تكون هواتف آيفون 8 وآيفون 8 بلاس مؤهلة لتحديث آي أو إس 17، إلى جانب سلسلة آيفون 6 وآيفون 7، والتي فاتها أيضاً تحديث آي أو إس 16 في العام الماضي.

وعلى الرغم من أن أجهزة آيفون هذه لن تحصل على أحدث إصدار من نظام التشغيل، إلا أن شركة آبل ستستمر في دفع تصحيحات الأمان المهمة إذا لزم الأمر.. ومع ذلك، فإن أجهزة آيفون المذكورة أعلاه لن تكتسب أي إمكانات جديدة وستستمر في العمل على حالتها الحالية.

وعندما يتعلق الأمر بتوفير دعم البرامج، فإن شركة آبل تأتي في المقدمة وتتقدم بأميال مقارنة بنظيراتها من أجهزة أندرويد، وتقدم الشركة ما يصل إلى خمسة تحديثات رئيسية لنظام التشغيل آي أو إس، ما يحافظ على أمان أجهزة آيفون هذه وتحديثها لمدة نصف عقد تقريباً.

ويوجد أكثر من 24 طرازاً مختلفاً من آيفون متوافقة مع آي أوس إس 17، بدءاً من آيفون إكس إس وإكس آر، وبالمثل ستأتي سلسلة آيفون 15 الجديدة مع تحديث آي أو إس 17 الجاهز، ما يتيح للمستخدمين الاستمتاع بأحدث تجربة للبرامج من آبل، بحسب صحيفة إنديان إكسبريس.

العاصفة نيوز : الحقيقة الكاملة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى