المحرمي يطالب رئيس الحكومة بالعمل بهذا الامر الهام !


وجه نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي عبدالرحمن أبو زرعة المحرمي، رئيس الحكومة معين عبدالملك، بتسليمه نسخة من توصيات لجنة مراجعة قوائم المبتعثين للدراسة في الخارج وآليات الابتعاث.وأشار نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي في “الوثيقة” الموجهة إلى رئيس الحكومة أن اللجنة المشكلة قد قدمت تقريرها إلى الحكومة في منتصف مارس من العام الجاري.

وجدد المحرمي مطالبة رئيس الحكومة بتسليمه نسخة من تقرير وتوصيات اللجنة والإجراءات التي قامت بها الحكومة مشيراً أنه مضى أشهر على تسلم الحكومة للتقرير دون أي إجراءات ملموسة من الحكومة.

وكانت وثائق مسربة العام الماضي قد كشفت استحواذ أبناء مسؤولين في الحكومة ونافذين سياسيين وعسكريين وإعلاميين وأقاربهم على المنح الدراسية في الخارج.. وعلى ضوئها تم تشكيل لجنة أكاديمية لمراجعة سياسات الابتعاث وملفات المستفيدين من المنح الدراسية.

وتأتي مطالبة نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي بتسليمه نسخة من توصيات اللجنة تأكيداً على أهمية تنفيذ توصيات اللجنة وتحقيق العدالة وتكافؤ الفرص في مجال الابتعاث.

وكانت لجنة مراجعة قوائم المبتعثين قد أوصت باتخاذ إجراءات لوقف الابتعاث لأبناء المسؤولين من الدرجة الأولى، وإعادة النظر في آلية الاختيار، ومراجعة ملفات المبتعثين الحاليين.

وكانت الحكومة اليمنية قد تعهدت بتنفيذ توصيات اللجنة، إلا أن ذلك لم يتحقق حتى الآن.

العاصفة نيوز : الحقيقة الكاملة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى