مدير عام دارسعد يلتقي بممثلي منظمة يمن إيد لمراجعة برنامج العمل في مشروع سيري لهذا العام 2023م


التقى مدير عام مديرية دارسعد بالعاصمة عدن الاستاذ عبود ناجي حسين، صباح اليوم الاربعاء الموافق 4 أكتوبر 2023م، في مكتبه بديوان السلطة المحلية بالمديرية، مساعد المشروع في منطمة يمن إيد المهندسة إلين جواد، و مسؤول الرقابة والتقييم الأستاذ وثيق الشعبي، لمناقشة خطة أنشطة مشروع ( SIERY )، والذي من المقرر تنفيذه في مديرية دارسعد ضمن مشروع تعزيز المرونة المؤسسية والاقتصادية بتمويل الاتحاد الأوروبي وتنفيذ برنامج الأمم المتحدة الانمائي UNDP بالشراكة مع منظمة يمن إيد.وفي مستهل اللقاء رحب مدير عام المديرية بالجهود الذي تبذلها منظمة يمن إيد، شاكرا إستمرار الجهود والدعم الذي يقدمة المجتمع الدولي بشكل عام، وفي مختلف مجالات التنمية، مؤكدا إستعداد السلطة المحلية على تدليل كافة الصعوبات التي قد تواجه طاقم العمل التابع للمنظمة، وتقديم الدعم اللازم وتوفير جميع التسهيلات لإنجاح هذا المشروع.

كما تطرق الاستاذ عبود ناجي خلال اللقاء، إلى الاستجابة الإنسانية واحتياجات التنمية المتكاملة ضمن المشاريع المستدامة وبرنامج التعافي، من خلال بناء وتحسين البنى التحتية والمرافق الحيوية والخدمية لتلبية احتياجات المواطنين والنهوض بمستقبل الوطن بشكل عام.

وأطلع المدير العام لمديرية دلرسعد خلال اللقاء من مساعد المشروع، المهندسة إلين جواد، على أنشطة مشروع ( SIERY ) الذي تنفذه المنظمة لعام 2023م، من خلال المشاريع التي تم اختيارها من قبل لجنة الإعداد الفني التابعة للسلطة المحلية، والذي تم الموافقة عليها من قبل المانحين والمقرر تنفيذ البعض منها خلال الفترة القادمة من هذا العام 2023م.

■ومن بينها مشروع :

● توفير الأجهزة الطبية الضرورية والأثاث لمركز السلام الصحي في حي اللحوم الشرقية بدارسعد ( تجهز وتشغيل المركز ) خلال الفترة المقبلة من هذا العام 2023م، مع شراء وتركيب محول كهربائي بقدرة 1000 ميجاوات.

كما من المقرر تنفيذه ضمن مشروع ( SIERY ) ؛

● تزويد وتجهيز ( 9 ) من مدارس المديرية بالإضافة مكتب التربية والتعليم بالمديرية ( بمنظومة الطاقة الشمسية المتكاملة ) مع توفير الإضاءة والمراوح الاقتصادية ومفاتيح التحكم والتشغيل في المدارس المستهدفة كمرحلة أولى.

حضر اللقاء / القائم بأعمال مدير مكتب التربية والتعليم بالمديرية الاستاذ جواد حسن ورئيس اللجان المجتمعية العقيد جلال علي وعضو اللجنة الفنية ومنسق المشروع لدى مكتب التربية والتعليم الاستاذ محمد طاهر.

العاصفة نيوز : الحقيقة الكاملة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى