لقاء يبحث سُبل وآليات معالجة الظواهر الطبيعية الخطرة بالعاصمة عدن

 

بحث الأمين العام للمجلس المحلي بالعاصمة عدن، بدر معاون، اليوم الأحد، مع رئيس هيئة المساحة الجيولوجية المهندس أحمد عبد الله، ورئيس الهيئة العامة لحماية البيئة فيصل الثعلبي، آليات العمل الممكنة لمعالجة الظواهر الطبيعية الخطرة في العاصمة عدن.

وأكد معاون، خلال اللقاء، الذي حضره وكيل العاصمة عدن صلاح العاقل، ومديرا مديريتي المعلا، وصيرة، عبد الرحيم جاوي، ود. محمود بن جرادي، حرص السلطة المحلية على سلامة المواطنين، والتعاون مع أي جهة تعمل هذا الجانب.

وناقش اللقاء الإشكاليات المتعلقة بالمواقع الصخرية الآيلة للسقوط في العاصمة عدن، وما تشكله من خطر على الساكنين في المعلا وصيرة.

واستعرض اللقاء الدراسات المقدمة من هيئة المساحة الجيولوجية حول الصخور في العاصمة عدن ومواقع الانهيارات، وتحديد وتقسيم المواقع بين عالية الخطورة ومتوسطة ومستويات أقل.

واتفق الجانبان على تشكيل فريق من هيئة المساحة الجيولوجية والأشغال العامة والطرق بالعاصمة لتنفيذ نزول ميداني، وعمل مسح عام، ووضع الحلول والمقترحات لتفادي المخاطر التي قد تنتج عن أي انهيارات صخرية.

حضر اللقاء، مدير إدارة المسح الجيولوجي، المهندس حسين أحمد المشدلي، ومدير مشروع الانهيارات الصخرية، المهندس صلاح باصرة، ومهندس جيوتكنيك، المهندس بشار الطيب، ونائب مدير الأشغال العامة والطرق بالعاصمة، فوزي بوجليدة.

لقاء يبحث سُبل وآليات معالجة الظواهر الطبيعية الخطرة بالعاصمة عدنلقاء يبحث سُبل وآليات معالجة الظواهر الطبيعية الخطرة بالعاصمة عدنلقاء يبحث سُبل وآليات معالجة الظواهر الطبيعية الخطرة بالعاصمة عدن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى