حفل تخرج بالعاصمة عدن لـ(29) طالب وطالبة من اللاجئين

العاصمة عدن “مكتب الإعلام” خاص:

 

نظمت مؤسسة العون للتنمية، صباح اليوم الأحد، في العاصمة عدن، حفل تخرج (29) طالب وطالبة من برنامج منح (البرت آينشتاين) للطلاب اللاجئين (دافئ) وبدعم المفوضية السامية للشؤون اللاجئين باليمن.

وفي بداية الحفل، القى وكيل محافظ العاصمة عدن، عبد الحكيم الشعبي كلمة قال فيها،: “تشرفت اليوم بحضور حفل تخرج دفعة من طلاب منحت (البرت اينشتاين) DAFI بدعوة من مؤسسة العوان للتنمية، دفعة ٢٠٢٣م، وذلك نيابة عن السلطة المحلية ممثلة بالاخ محافظ العاصمة عدن الأستاذ أحمد حامد لملس، ونائب المحافظ، الأستاذ بدر معاون الامين العام”.

ونقل الوكيل الشعبي، تحيات وزير الدولة، محافظ العاصمة عدن، الأستاذ أحمد لملس، الراعي الأول لعملية التعلمية بمشاركتنا بهذا الحفل وهو تخرج الطلاب اللاجئين والذي دعمه المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين”.

وأضاف: “إن برنامج المنح الدراسية لمبادرة البرت اينشتاين الاكاديمية الالمانية للاجئين، والذي يعرف للطلاب اللاجئين والراغبين في دراسة البكالوريوس يهدف لتمكين الجيل الجديد من صناع القرار من اخذ زمام المبادرة في ايجاد الحلول الاوضاع التي يعيشها اللاجئين حيث يسعى البرنامج لتعزيز اعتماد اللاجئين على انفسهم وزيادة فرص العمل وحصولهم على درجات جامعية في البلد اللجوء ويحصل الطالب على برامج تدريبية وتعليمية وارشادية واجتماعية متمنيا للطلاب التفوق في حياتهم العملية”.

من جانبه، القى عميد كلية العلوم الإدارية، د. ياسر باسردة، كلمة هنأ الخريجين وبارك لهم فرحتهم وإنجازهم الذي حققوه”.

وقال: “ما احوج هؤلاء اللاجئين إلى الاهتمام والرعاية كونهم بعيدين عن اوطانهم وتوفير لهم سبل العيش الكريمة”، متمنياً لهم مزيداً من النجاح في حياتهم العلمية والعملية.

وأكد باسردة، على أن كلية العلوم الادارية لديها طلاب لاجئين بكل اقسامها وتم تسهيل لهم الدراسة نحو تخرجهم والحصول على فرص عمل اكثر تميزا وسهولة.

بدوره، أكد مدير مشروع (دافئ) التابع للمؤسسة العون، أحمد وديع، على أن هذا الحدث المهم الذي يحتفي بتخرج دفعه طلاب من برنامج من البرت اينشتاين لطلاب اللاجئين والذي تنفيذه المؤسسة بدعم المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين يعتبر إنجاز ونجاح بكل اقتدار”، معبرا عن فخره واعتزازه بخريجين من هذه الكوكبة من طلاب اللاجئين المتميزين والذين سيكون لهم دوراً بارزاً وتوفير لهم الفرص التعليمية وتدريبهم من خلال هذا المشروع.

والقى عدد من الطلاب كلمات منها كلمة باللغة الإنجليزية للطالب أحمد مهدي، وكذا القت الطالبة صفية نصر كلمتها باللغة العربية، قالت خلالها: “اليوم نحن سعداء بتوديعنا الدراسة ولقد جاء وقت الحصاد”، مشيدةً بكل من دعمهم ماديا ومعنويا، وبدور الاهل الذي كانوا عون وسند لابنائهم.

وعبرت صفية في كلمتها على الامتنان العميق للمفوضية السامية للاجئين ومؤسسة العون للتنمية على دورهم في تمكين الطلاب اللاجئين على مواصلة تعليمهم وتحقيق طموحاتهم، مشيرةً إلى أن: “منح البرت انيشتاين للطلاب اللاجئين بتمويل من الحكومة الالمانية وتنفيذ مؤسسة العون كانت شعلة الامل والفرصة بالتحصيل العلمي وتحقيق الاحلام”.

وتخلل الحفل، الذي حضره وكيل محافظ العاصمة عدن، عبد الحكيم الشعبي، وعميد كلية العلوم الإدارية، الدكتور ياسر باسردة، ومدير مشروع دافئ التابع لمؤسسة العون، احمد وديع وعميد كليه الآداب، جمال الحسني وأولياء أمور الطلاب، عدد من الفقرات المتنوعة كان من ضمنها تكريم عميد كلية العلوم الادارية على جهوده المشرفة في استقبال الطلاب اللاجئين خلال الأربع السنوات من مسيرتهم الدراسية في الجامعة.

وشهد الحفل، في ختامه، مسابقة فكرية، وتقديم جوائز نقدية للمشاركين من أولياء الأمور، بالإضافة إلى تكريم الطلاب الخريجين بشهادات تقديرية على جهودهم خلال دراستهم.

حفل تخرج بالعاصمة عدن لـ(29) طالب وطالبة من اللاجئين حفل تخرج بالعاصمة عدن لـ(29) طالب وطالبة من اللاجئينحفل تخرج بالعاصمة عدن لـ(29) طالب وطالبة من اللاجئين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى