افتتحت صالة رياضة للنساء في مستشفى الأمراض النفسية بالعاصمة عدن

العاصمة عدن “مكتب الإعلامابتسام عبد اللطيف:

 

افتتحت مؤسسة البرنس للتوعية والتنمية الإنسانية، اليوم، صالة الأنشطة والرياضة للنساء في مستشفى الأمراض النفسية والعصبية بالعاصمة عدن، بعد إعادة ترميمها، وتأهيليها، وذلك ضمن مشروع تعزيز القدرة التمكينية لقسم النساء.

وقام رئيس مؤسسة البرنس، مساعد الحريري، ومدير عام مستشفى الأمراض النفسية والعصبية، د. ثابت قاسم محسن، وأمين عام مؤسسة البرنس، عبد الكريم قاسم شائف، بقص الشريط افتتاح الصالة الرياضية، والذي تم بتمويل من مشروع تعزيز المشاركة الفاعلة للمرأة في عمليات الإغاثة والإنعاش المبكر والسلام باليمن الذي تنفذه منظمة (أجيال بلا قات) للتوعية والتنمية.

وقال رئيس مؤسسة البرنس،: “سعداء بهذا الإنجاز التي تنفذه المؤسسة وهو ترميم وإعادة تأهيل صالة الأنشطة والرياضة للنساء وقدرات المرأة لتمكينها لصنع عمل”، مشيرًا إلى انه: “تم دعم المستشفى بخمس آلات خياطة وتطريز حديثة، وكذا بعض الالعاب والأدوات الرياضية كنوع من مساعدة المريضات في المستشفى للترفيه من ناحية، والعلاج بالعمل من ناحية أخرى”.

وأضاف: “وكانت المؤسسة قد أقامت دورة تدريبية لعدد من الممرضات لمدة خمسة أيام خلال الأسبوع الماضي، ونحن على أتم الاستعداد للاستمرار في مثل هذه الفعاليات والتعاون المشترك بين المؤسسة والمستشفى”، واعدًا بأنه “سيكون هناك مزيد من الدعم والمساندة للمستشفى كونها يستحق الدعم من الجميع، والوقوف معها يعتبر دعمًا مهمًا لتنشيط قدرات المريضات وانهاضهم من المعاناة النفسية”.

بدوره، قال مدير مستشفى الأمراض النفسية، د. ثابت محسن: “نرحب بالحاضرين، ونشكر مؤسسة البرنس وكذا منظمة (أجيال بلا قات) على تبنيهما واقامتهما لمثل هذه المشاريع الهامة وأنها بادرة جيدة وخيرية، ولفتة إنسانية من مؤسسة البرنس والقائمين عليها ممثلة برئيسها مساعد الحريري، وكل من ساهم في دعم هذه الشريحة من المجتمع”، متمنيًا أن تحذو جميع المنظمات والمؤسسات الإنسانية حذو مؤسسة البرنس ودعمها الخيري للمستشفى”.

وأضاف: “حيث تعاني المستشفى من الإهمال وعدم الاهتمام بها”.

وفي ختام التدشين، سلمت شهادات تقديرية للممرضات المبرزات والمشرفات في قسم النساء.

حضر التدشين، مدير البحث الجنائي بالعاصمة عدن، العقيد ناجي قاسم، ورئيس بعثة الهلال الأحمر التركي، د. إبراهيم حسين، ومساعد رئيس الهلال الأحمر التركي في عدن، د. حسن عبد الكريم.

افتتحت صالة رياضة للنساء في مستشفى الأمراض النفسية بالعاصمة عدن افتتحت صالة رياضة للنساء في مستشفى الأمراض النفسية بالعاصمة عدنافتتحت صالة رياضة للنساء في مستشفى الأمراض النفسية بالعاصمة عدن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى