دورة تدريبية بالعاصمة عدن لمعلمين ومعلمات عاملين مع ذوي الإعاقة

العاصفة نيوز إعلام الصندوق:

 

عُقدت، اليوم، في العاصمة عدن، دورة تدريبية في مجال تعديل السلوك وبرنامج البورتيج لمعلمين ومعلمات الجهات والمراكز العاملة مع ذوي الإعاقة، نظمها صندوق رعاية وتأهيل المعاقين برعاية وزير الشؤون الاجتماعية والعمل في حكومة المناصفة، الدكتور محمد سعيد الزعوري.

وتهدف الدورة، التي تستمر خمسة أيام، إلى إكساب (24) مشارك ومشاركة من المعلمين والمعلمات في الجمعيات العاملة مع ذوي الإعاقة في محافظات (العاصمة عدن، وأبين، وشبوة)، مهارات ومعارف علمية حديثة تتعلق بالعملية التعليمية وبما يتناسب مع مستوى الإعاقة في المحافظات المستهدفة.

وأوضحت المديرة التنفيذية لصندوق رعاية وتأهيل المعاقين، د. نجوى فضل، بأن الدورة تأتي ضمن البرامج وورش العمل التي ينفذها الصندوق في سبيل بناء قدرات الجهات العاملين فيها بما يتواكب مع التطورات الحديثة التي تسهم في تعزيز مهارات الأطفال المعاقين الذين هم بحاجة إلى الرعاية والاهتمام، متمنيةً من المشاركين، التفاعل والاستفادة من برنامج الدورة التي لها أهمية استراتيجية في بناء قدرات المعلمين لإحداث تغيير في سلوك ذوي الاعاقة عند التعليم.

من جهتهما، أوضح مدير إدارة التدريب بصندوق رعاية المعاقين، منسق المشروع، فؤاد عبد الكريم، ومدربة الدورة، رئيسة جمعية (أطفال عدن للتوحد)، عبير اليوسفي، بأن الدورة تُعد واحدة من أهم الدورات التي تهدف إلى إخراج مدربين لتدريب معلنين ذوي الإعاقة، وإكسابهم مهارات علمية حديثة تتناسب مع مستوى الإعاقة، وتسهم في تغير سلوك الأطفال أثناء التعلم، وتعاملهم مع الآخرين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى