وزير في الحكومة الشرعية يتوقع أيام سوداوية امام الريال اليمني


‏اكد وزير الشؤون الإجتماعية والعمل الدكتور محمد سعيد الزعوري في وقت سابق أن ما تعيشه المحافظات المحررة اليوم من أوضاع مأساوية على مختلف المستويات ناتج عن الأثر المباشر لسياسات الحكومة العابرة، ومن الشواهد التسارع اليومي لانهيار العملة المحلية بعدن متجاوزا 1500 ريال للدولار الواحد.مشيرا إلى توقعات سوداوية في قادم الأيام، وحذر الزعوري من خطورة الأزمة الاقتصادية التي تعاني منها الحكومة جراء نقص الموارد.

‏ وقال الزعوري في كلمة له خلال تدشينه بالعاصمة عدن مشروع كفالة الأيتام بتمويل من مركز الملك سلمان ؛ بان “البلد تمر في وضع تكاد الأمور تخرج عن السيطرة” ؛ حد قوله.

‏ موضحاً بأن ذلك نتيجة توقف الموارد وخاصة الموارد النفطية التي كانت تعزز ميزانية الدولة بما يقارب 80٪ من الدخل القومي للبلاد.

‏ مضيفاً بان الوضع الانساني الذي تمر به بلادنا تضع الدولة امام مسؤوليات كبيرة وكذلك منظمات المجتمع المدني والدول المانحة لمواجهة الوضع الاستثنائي الذي تمر به البلد ، واتساع رقعة الفقر بسبب ضعف القوة الشرائية للعملة المحلية وانهيارها المتسارع أمام العملات الأجنبية، وتردي الخدمات، مما يستدعي تغطية حاجة الناس المتزايدة للمشاريع الانسانية والتنموية للحد من مخاطر الحصار الاقتصادي الذي تفرضه المليشيات الحوثية.

‏وحول الوضع المعيشي وما يواجهه الناس اليوم قال الوزير الزعوري بإن الوضع دفع بجميع الفئات الى مادون خط الفقر، وأصبح الجميع بحاجة ماسة لأي نوع من الدعم الانساني، بما فيها فئة الموظفين في مؤسسات الدولة كافة حيث تقطعت بهم السبل لمواجهة أعباء المعيشة ، ولم تعد الرواتب الزهيدة تجدي شيئا أمام هذا الواقع الكارثي المؤلم “.

العاصفة نيوز : الحقيقة الكاملة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى