تعاون وتنسيق بين الانتقالي الجنوبي وبعثة الصليب الأحمر ومنظمة سويسرية

العاصفة نيوز غرفة الأخبار:

 

أكد المجلس الانتقالي الجنوبي، على ضرورة تعزيز التعاون والتنسيق بينه وبين المنظمات الدولية.

وأشار الانتقالي الجنوبي، إلى استمرار تسهيل عمل كافة المنظمات الدولية في العاصمة عدن، وباقي محافظات الجنوب المحررة.

ونوه الانتقالي بأهمية التعاون والتنسيق مع بعثة الصليب الأحمر ومنظمة سويسرية.

جاء ذلك خلال لقاءين منفصلين، اليوم، في العاصمة عدن، حيث التقى، في اللقاء الأول، رئيس الإدارة العامة للشؤون الخارجية للمجلس الانتقالي الجنوبي، د. صالح الحاج، في العاصمة، رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر، فيما استقبل، في اللقاء الثاني، القائم بأعمال رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، رئيس الجمعية الوطنية، الأستاذ علي الكثيري، بعثة منظمة نداء جنيف السويسرية.

 

*تعاون في مجالات إنسانية وحقوق الإنسان

وفي التفاصيل، استقبل رئيس الإدارة العامة للشؤون الخارجية للمجلس الانتقالي الجنوبي، د. صالح الحاج، اليوم الأحد، في العاصمة عدن، رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر، السيد يان بوخلي، ونائب المنسق لقسم الحماية باللجنة الدولية، السيدة فاليريا جيميلو، والمستشار السياسي، مساعد رئيس البعثة، بهاء السلامي.

وبحث اللقاء، عددا من الموضوعات المشتركة التي من شانها تطوير التعاون بين المجلس الانتقالي واللجنة الدولية في شتى المجالات الإنسانية وحقوق الإنسان، وإقامة الدورات التأهيلية وورش العمل ومختلف الأنشطة التوعوية في القانون الدولي الإنساني.

وفي اللقاء، الذي ضم رئيس الدائرة الأمنية في المجلس الانتقالي الجنوبي، العميد أحمد حسن، ونائب رئيس دائرة حقوق الإنسان في الأمانة العامة لهيئة رئاسة، المحامية ذكرى معتوق، ورئيس قسم المنظمات الدولية لدى الشؤون الخارجية، د. نجيب قائد، رحّب الدكتور الحاج بالدور الذي تضطلع به اللجنة الدولية للصليب الأحمر وما تقدمه من مبادرات إنسانية وجهود إغاثية.

وأكد الحاج، على استمرار تقديم المجلس الانتقالي كافة التسهيلات اللازمة لموظفي بعثة اللجنة الدولية العاملين في محافظات الجنوب حتى تتمكن من أداء المهام الموكلة لها في العمل الإنساني.

من جانبه، قدّم السيد بوخلي، إيجازاً عن النشاطات والأعمال التي تقوم بها البعثة وطموحاتها المستقبلية، مثمناً الجهود التي يقدمها المجلس الانتقالي الجنوبي، والعلاقة التعاونية بين اللجنة الدولية والمجلس الانتقالي.

تعاون وتنسيق بين الانتقالي الجنوبي وبعثة الصليب الأحمر ومنظمة سويسريةتعاون وتنسيق بين الانتقالي الجنوبي وبعثة الصليب الأحمر ومنظمة سويسريةتعاون وتنسيق بين الانتقالي الجنوبي وبعثة الصليب الأحمر ومنظمة سويسرية

تعاون وتنسيق بين الانتقالي الجنوبي وبعثة الصليب الأحمر ومنظمة سويسريةتعاون وتنسيق بين الانتقالي الجنوبي وبعثة الصليب الأحمر ومنظمة سويسرية تعاون وتنسيق بين الانتقالي الجنوبي وبعثة الصليب الأحمر ومنظمة سويسريةتعاون وتنسيق بين الانتقالي الجنوبي وبعثة الصليب الأحمر ومنظمة سويسرية

 

*حماية المدنيين من النزاعات

في سياق متصل، استقبل القائم بأعمال رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، رئيس الجمعية الوطنية، الأستاذ علي الكثيري، في مقر الجمعية، اليوم الأحد، السيدة ساندرا كريمن، نائب مدير المشاريع والشؤون القانونية بمنظمة نداء جنيف السويسرية.

وبحث اللقاء أوجه التعاون المشترك بين المجلس الانتقالي الجنوبي، والمنظمة السويسرية، في جانب التوعية لحماية المدنيين من النزاعات، وإقامة دورات بناء القدرات وحقوق الإنسان، والتدريب والتأهيل لمنتسبي القوات الأمنية والعسكرية في القانون الدولي وحماية المدنيين، والتوعية بحظر استخدام الألغام وحماية المتضررين، وحماية الأطفال، ونشر الوعي بالقانون الدولي الإنساني.

وأكد الكثيري، ترحيب المجلس الانتقالي بالعمل مع منظمة نداء جنيف، وكافة المنظمات الدولية العاملة في الجنوب، وتعزيز عملها الإنساني والحقوقي، مشيراً إلى أن المجلس حريص على الالتزام بالمعاهدات والاتفاقيات الدولية وضمان الحقوق والحريات في الجوانب كافة، ويسعى دائما لتطوير المفاهيم الدولية الإنسانية والحقوقية لدى القوات المسلحة الجنوبية.

وأبدى القائم بأعمال رئيس المجلس، استعداد المجلس وعبر هيئاته ولجانه، ودوائره المختصة، والقوات العسكرية والأمنية الجنوبية، تذليل كافة الصعوبات والمعوقات التي تعترض العمل الحقوقي والإنساني، وتسهيل عمل كل المنظمات العاملة في هذا الجانب، وتنفيذ إجراءات حماية المدنيين، وإنفاذ القوانين والمعاهدات الدولية ذات الصلة.

تعاون وتنسيق بين الانتقالي الجنوبي وبعثة الصليب الأحمر ومنظمة سويسريةتعاون وتنسيق بين الانتقالي الجنوبي وبعثة الصليب الأحمر ومنظمة سويسرية تعاون وتنسيق بين الانتقالي الجنوبي وبعثة الصليب الأحمر ومنظمة سويسريةتعاون وتنسيق بين الانتقالي الجنوبي وبعثة الصليب الأحمر ومنظمة سويسرية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى