الخارجية العراقية تسلم السفيرة الأمريكية مذكرة احتجاج  .. و رومانوسكي تصف مستهدفي القوات الأمريكية في مطار العراق بـ “الإرهابيين” 

العاصفة نيوز/ متابعات

استدعت الخارجية العراقية السفيرة الأمريكية لدى العراق إلينا رومانوسكي وتسليمها مذكرة احتجاج وتدويل جريمة المطار أبرزها

 

في عدة اسئلة نيابية خاطب رئيس كتلة حقوق النيابية النائب سعود الساعدي وزارة الخارجية مطالبا إياها ببيان أسباب عدم قيام الوزارة باستدعاء السفيرة الأمريكية في بغداد وتسليمها مذكرة احتجاج رسمية عن انتهاك السيادة العراقية المتكرر وقصف مقرات الحشد الشعبي في بابل بتاريخ ٢٦-١٢-٢٠٢٣ والذي أسفر عن وقوع العديد من الشهداء والجرحى.

وتسائل الساعدي عن: الاجراءات الدولية والقانونية المتخذة من قبلكم أمام الأمم المتحدة والمحافل الدولية بشأن انتهاك السيادة العراقية من قبل القوات الأمريكية فيما يتعلق بجريمة اغتيال رئيس أركان هيئة الحشد الشعبي وضيوف العراق في ٣ كانون الثاني ٢٠٢٠ ؟.

فيما طالب النائب الساعدي ببيان: النتائج النهائية للجهود والاجراءات المتخذة من وزارتكم بشأن تدويل جريمة مطار بغداد المرتكبة من القوات الأمريكية لعام ٢٠٢٠.


السفيرة الأمريكية في العراق إلينا رومانوسكي تصف مستهدفي القوات الأمريكية بـ”الإرهابيين”: قواتنا ضيوف في العراق

 

اعتبرت السفيرة الامريكية لدى بغداد إلينا رومانوسكي، أمس الثلاثاء، الهجمات الموجهة ضد القوات الأجنبية هي هجمات ضد العراق، وواصفة منفذيها بالإرهابيين.

 

وقالت السفيرة رومانوسكي في منشور عبر منصة “اكس”، إنه “لا يضع الرئيس أولوية أعلى من حماية الأفراد الأمريكيين الذين يخدمون في مناطق الخطر. تعد قوات التحالف والولايات المتحدة الموجودة في العراق ضيوفاً للحكومة العراقية”.

 

وأضافت رومانوسكي أن “الهجمات الموجهة ضدهم تعتبر هجمات ضد العراق، ويجب ان تتوقف هذه الهجمات من قبل الجماعات الإرهابية”، على حد وصفها”.

 

ونددت الحكومة العراقية، الثلاثاء، بالقصف الجوي الأمريكي الذي استهدف مقرات لفصائل منضوية تحت مظلة الحشد الشعبي مما أسفر عن سقوط منتسب ضحية وإصابة 18 آخرين بجروح بينهم مدنيون، وذلك ردا على الهجوم الذي استهدف قاعدة عسكرية في مدينة اربيل مما أدى إلى وقوع إصابات بين صفوف الجيش الأمريكي.

1703674897859 الخارجية العراقية تسلم السفيرة الأمريكية مذكرة احتجاج  .. و رومانوسكي تصف مستهدفي القوات الأمريكية في مطار العراق بـ
1703674897859
1703674909990 الخارجية العراقية تسلم السفيرة الأمريكية مذكرة احتجاج  .. و رومانوسكي تصف مستهدفي القوات الأمريكية في مطار العراق بـ
1703674909990
1703674913394 الخارجية العراقية تسلم السفيرة الأمريكية مذكرة احتجاج  .. و رومانوسكي تصف مستهدفي القوات الأمريكية في مطار العراق بـ
1703674913394

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى