بعد منع قوات النخبة الحضرمية منع دخول قوات درع الوطن .. حالة استنفار وتوتر في منطقة الهضبة بساحل حضرموت

حضرموت/خاص

أفادت مصادر خاصة  إن المحافظ مبخوت بن ماضي وجه بدخول قوات درع الوطن القادمة من مدينة سيئون بوادي حضرموت إلى مدينة المكلا، تلك القوات يبلغ قوامها 50 طقماً عسكرياً مسلحاً و5 عربات كشكش ، والهدف من هذا التحرك هو إنشاء معسكر لتلك القوات الدخيلة في منطقة حصيحصة شرق حضرموت.

 

تلك المصادر أكدت أن قوات النخبة الحضرمية منعت مرور القوة العسكرية التابعة لدرع الوطن في حدود مديرية دوعن ، ولا يزال المحافظ بن ماضي يمارس ضغوطات على قيادة النخبة للسماح بدخولها، وتشهد مناطق الهضبة حالة استنفار وتوتر حتى لحظة كتابة هذا الخبر.

‏‎

وعبرت الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت في بيان لها اليوم عن رفضها المطلق لاستقدام أي قوة إلى ساحل حضرموت، وتهيب بأبناء المحافظة إلى التعبير إلى بكل الوسائل عن رفضهم لوجود أي قوة غير قوات النخبة الحضرمية، التي تواجه اليوم مؤامرة متعددة الأطراف تستهدف إضعافها وإسقاطها و التعدي على صلاحياتها في حماية وتأمين مدينة المكلا ومديريات الساحل.

 

كما دعت السلطات المحلية في المحافظة إلى عدم التماهي مع أجندات أعداء النخبة، ونحمل كامل المسؤولية الجهة التي منحت اليوم الإذن بدخول قوات إلى ساحل حضرموت المستقر والمؤمن من أبنائه.

 

معربين عن دعمنا ومساندتنا لقرارات قوات النخبة وقيادتها التي تمنع أي اضطراب أمني في المحافظة ولا تسمح بدخول المحافظة في ألاعيب سياسية.

 

واكدت القيادة المحلية للمجلس الانتقالي في حضرموت بانهم ليسو ضد قوات درع الوطن، ولكننا مع نشرها لتأمين الوادي والصحراء، أما الساحل فالنخبة الحضرمية التي أمنته طوال السنوات الماضية كفيلة بحمايته من قوى الشر والإرهاب.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى