تحت رعاية وزير الزراعة والري والثروة السمكية ومحافظ محافظة المهرة .. اختتام تدريب لجان حوكمة المصائد السمكية بمحافظة المهرة

العاصفة نيوز / متابعات

 

اختتمت الهيئة العامة للمصائد السمكية بمديرية الغيضة عاصمة محافظة المهرة ، اليوم ، تدريب لجان حوكمة المصائد السمكية ، في إطار مشروع التنمية المستدامة للمصائد السمكية في البحر الأحمر وخليج عدن (SFISH) عبر البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة ( UNDP ) والتي تأتي بتمويل ودعم البنك الدولي، تحت رعاية وزير الزراعة والري والثروة السمكية ومحافظ محافظة المهرة.

 

وفي الختام أكد رئيس الهيئة العامة للمصائد السمكية محافظة المهرة المهندس عبدالناصر عويض كلشات على ضرورة استشعار أهمية هذه اللجنة بالنسبة لهيئة المصائد السمكية م/ المهرة باعتبارها الرافد لقرارات الهيئة بما يخص قطاع مصائد الأسماك.

 

وخلال الدورة التي إستمرت لخمسة أيام التي شارك فيها عدد من قيادات الهيئة العامة للمصائد السمكية و الصيادين و المرأة الساحلية و ممثل الغرفة التجارية و ممثل السلطة المحلية بالمحافظة و ممثل الهيئة العامة لحماية البيئة ، التي اشتملت على برنامجين تدريبيين من قبل خبراء من القطاع السمكي المدرب حسان مهدي بلحاف و المدرب عبدالله بن شهاب ، تطرقوا من خلالهن إلى التغيرات المناخية وأثرها على القطاع السمكي وآليات التخفيف والتكيف معها كما تم التطرق إلى معلومات حول عدد من إدارة المصائد السمكية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى