هيئة مصائد خليج عدن تتفقد أعمال الصيانة في الورشة الفنية المركزية بميناء الاصطياد

تفقد رئيس هيئة مصائد خليج عدن الدكتور عبد السلام أحمد علي أعمال الصيانة في الورشة الفنية المركزية بحرم ميناء الاصطياد السمكي في منطقة حجيف .

وتهدف أعمال الصيانة إلى صيانة الاصول لمكائن الخراطه بالورشة بعد توقف دام سنوات لضمان جاهزيتها عند الحاجه لها والاهتمام بالصيانه الدورية للآلات حتى تكون على كفاءة وفعالية.

كما تشمل أعمال الصيانة إصلاح المعدات والأجهزة المستخدمة في عمليات التصليح ومجال الخراطة والفرز ويمكننا من خلالها تقديم كافة اعمال الخراطه للسفن وللقطاع الخاص متى اضطلعوا على جاهزية الالات وتقديم خدمات إعمال الخراطه المتنوعة.

وخلال الزيارة أستمع رئيس الهيئة من المهندس في مجال الخراطة بالورشة محمد أبو بكر إلى شرح مفصل اعمال الصيانه التي تمت من خلال توفير بعض القطع التي تضررت بسبب توقف الآلات عن العمل لفتره طويلة مؤكداً على أهمية الاستعانة بالكوادر السابقة التي خدمت بالورشة خلال السنوات السابقة أثناء إجراء أعمال إعادة تأهيل وصيانة الورشة كون تلك الكوادر تحمل قدرا كبيرا من التراكم المعرفي.والتي ستقدم خبراتها اذا طلبت اعمال خراطه باي وقت.

وأوضح مدير الإنتاج السابق م.محمد أبو بكر إنه وبفضل اهتمام ومتابعة رئيس الهيئة ولما يوليه من اهتمام كبير لإعادة تأهيل الالات لتكون في جاهزيتها فنيأ مع الإشاره إلى أن مخارط الآلات يعزز القدرة على إجراء أعمال الصيانة والإصلاح بشكل سريع وفعال ووجود آلة للفرز تلعب دورًا حيويًا في عمليات الصيانة والإصلاح بالورشة حيث يتم استخدام المخارط لتشكيل وتحويل القطع المعيبة أو التالفة في المعدات إلى قطع جديدة وصالحة للاستخدام وبفضل هذه العملية،يتم توفير الموارد اللازمة لشراء قطع غيار جديدة،ويتم تقليل وقت التوقف في إصلاح المعدات.

هذا وأكد رئيس هيئة مصائد خليج عدن أن إعمال الصيانة ستشمل صيانة مكائن ورشة النجارة وكل الاقسام الفنية الاخرى بالورشة المركزية للصيانة والخدمات الهندسية شاكراً جهود كل الفنيون في الورشة بدورهم الفاعل في إعادتها إلى العمل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى