الدكتور محمد هماش استشاري طب الأطفال وحديثي الولادة يشارك في أعمال ورشة العمل الخاصة بتدريب أطباء ال... الانتقالي يُحذر من استمرار استهداف الحوثي لسفن نقل الإغاثة الإنسانية القادمة إلى موانئ الجنوب بحضور مدير عام الحصين… الصندوق الاجتماعي للتنمية يختتم الدورة التدريبية للاستشاريين بالمديرية مواطنو العاصمة عدن يستجيبون لتسديد فواتير الكهرباء بنسبة (93٪) للشهر الثاني تواليًا تحت اشراف الحريري.. مكتب الصحة بالحصين يدشن دورة للمشرفين وعمال الفرق الصحية للتحصين من شلل الأطفال اجتماع لمجلس الوزراء بالعاصمة عدن يخرج بقرارات مهمة عاجل : مليشيا الحوثي تعلن عن استهداف مدمرة امريكية واحراق سفينة بريطانية في خليج عدن قائد المنطقة الأمنية السابعة بالعاصمة عدن يدعو أفراد الشرطة لرفع اليقظة قائد المنطقة الأمنية السابعة يدعو أفراد الشرطة لرفع اليقظة وسط استنكار للجريمة المروعة ومطالبات بسرعة المحاكمة ..جموع حاشدة تشيع الشهيد هيثم المسب بروضة شبوة

أوكرانيا: إسقاط 11 مسيرة روسية وأضرار تلحق ببنية تحتية

العاصفة نيوز/ متابعات

قالت القوات الجوية الأوكرانية اليوم الجمعة 2 فبراير 2024 إن الدفاعات الجوية أسقطت 11 من أصل 24 طائرة مسيرة روسية استهدفت البنية التحتية الحيوية في جنوب شرق البلاد.

وأوضحت شركة “يوكرينرجو” المشغلة للشبكة الوطنية للكهرباء، إنه بعد هجوم الطائرات المسيرة الذي وقع خلال الليل، انقطع التيار في مدينة كريفي ريه بمنطقة دنيبروبتروفسك بجنوب شرق البلاد، بحسب وكالة أنباء رويترز.

وساطة إماراتية
من ناحية أخرى، أكدت وزارة الخارجية الإماراتية نجاح وساطة جديدة لدولة الإمارات بشأن تبادل أسرى بين روسيا وأوكرانيا، وذلك بعدما أكدت الدولتان تبادل نحو 200 أسير حرب من الجانبين.

وأشارت الوزارة إلى أن “نجاح الوساطة الجديدة يعكس المكانة العالمية لدولة الإمارات كشريك موثوق به على المستوى الدولي ولا سيما من جانب روسيا الاتحادية وأوكرانيا، ما ساهم في نجاح الجهود”.

وأكدت الخارجية الإماراتية “التزام دولة الامارات بمواصلة الجهود الهادفة إلى إيجاد حل سلمي للنزاع في أوكرانيا”، مؤكدة على “موقفها الثابت المتمثل في الدعوة إلى الدبلوماسية والحوار وخفض التصعيد، وسعيها لدعم جميع المبادرات التي من شأنها التخفيف من التداعيات الإنسانية الناجمة عن الأزمة”.

وسبق أدت وساطة إماراتية مطلع العام الحالي إلى تبادل مئات الأسرى بين روسيا وأوكرانيا إضافة إلى وساطة أخرى في ديسمبر للإفراج وتبادل سجينَين اثنين بين الولايات المتحدة وروسيا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى