المدير العام لمصنع الوطنية يشارك في الورشة الخاصة بمناقشة افق الشراكة بين القطاعين العام والخاص لدعم وتطوير القطاع السمكي. 

العاصفة نيوز / متابعات

 

 

شارك المدير العام لـ مصنع الوطنية لتعليب وتغليف الأسماك الأستاذ محمد سلطان الفاتش في ورشة العمل الخاصة بمناقشة افق الشراكة الممكنة بين القطاعين العام والخاص لدعم وتطوير القطاع السمكي في اليمن، والتي نظمها الجهاز التنفيذي لتسريع استيعاب تعهدات المانحين وتنفيذ دعم سياسات الإصلاحات بالتعاون مع وزارة الزراعة والري والثروة السمكية، وبتمويل من مركز النمو الدولي (IGC)، وتحت رعاية وزير الزراعة والري والثروة السمكية اللواء سالم عبدالله السقطري خلال الفترة من 30 – 31 يناير 2024م في ديوان الوزارة بالعاصمة الموقتة عدن.

 

وتهدف هذه الورشة إلى الخروج بدراسة بحثية شاملة لتطوير القطاع السمكي، وتعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص في مجال الأسماك.

 

وتحدث الخبير الدولي في مجال الشراكة العامة والخاصة، معد الدراسة وممثل (IGC) نيد وايت، في مداخلة عبر الاتصال المرئي، إلى نخبة من رجال الأعمال وممثلي القطاع الخاص، حول الفرص الكبيرة للنهوض بالقطاع السمكي عن طريق الشراكة بين القطاعين باعتباره رافد مهم للاقتصاد الوطني ، كما أوضح بأن الدراسة أعدت بعد مشاورات مطولة مع أصحاب المصلحة في اليمن والمنظمات الدولية الشريكة لضمان الحصول على رأي موحد حول أولويات دعم القطاع السمكي الحيوي الهام.

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى