المفوضية السامية لشؤون اللاجئين تختتم دورات المهن التدريبية بالعاصمة عدن

 

شهدت مديرية دار سعد في العاصمة عدن اليوم حفل اختتام دورة تدريبية موجهة للتمكين الاقتصادي تحت شعار “مهنتي بيدي”، التي شملت تدريب 150 شابًا وشابة من اللاجئين على مهن متنوعة مثل (صيانة الجوالات، والخياطة، وأنظمة التكييف والتبريد، وتقنيات الطاقة الشمسية، والهندسة الميكانيكية).

الفعالية حضرها شخصيات بارزة من السلطة المحلية بينهم الأستاذ عبود ناجي حسين، مدير عام مديرية دار سعد، والأستاذ صلاح العاقل، وكيل العاصمة عدن لشؤون الإعلام، الأستاذة انتصار الجفري، وكيل وزارة التعليم الفني والتدريب المهني لشؤون الفتاة، والسيد محمد رفيق نصري، مدير مكتب المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في عدن والمسؤول الميداني والمنسق الحكومي للمفوضية الاستاذ معمر علوان، إلى جانب عدد من القيادات المحلية.

وأعرب مأمور دار سعد عن تقديره للجهود التي تبذلها المفوضية والدعم الذي يقدمه المجتمع الدولي في مختلف مجالات التنمية، مؤكدًا على الأهمية البالغة للاستجابة الإنسانية والتنمية المتكاملة من خلال تحسين البنية التحتية والخدمات الأساسية للنهوض بالوطن.

كما أشاد بالاهتمام بقطاع التعليم الفني والمهني عبر إعادة تأهيل الورش وقاعات التدريب وتحديث المناهج التعليمية وفقًا للمعايير الحديثة، مشيرًا إلى أهمية تعزيز الشراكة مع المفوضية لدعم وتطوير العملية التعليمية والتدريبية.

من جهته، قدم السيد محمد رفيق نصري شكره على استضافة اللاجئين رغم التحديات الكبيرة التي تواجهها.

وأكد على التزام المفوضية بتحسين ظروف المعيشة وضمان كرامة الأفراد، مع التأكيد على دمج اللاجئين في عملية التنمية لتجنب استغلالهم ومساهمتهم في الاقتصاد الوطني والازدهار العام.

واختتمت الفعالية بتكريم الخريجين وتوزيع الأدوات والمعدات اللازمة لهم، وكذا تكريم القيادات والمدربين الذين أسهموا في نجاح المشروع، مما يعكس الالتزام المستمر من قبل المفوضية وشركائها بدعم التعليم الفني والمهني باليمن، ويبرز كرم وتضامن شعب بلادنا تجاه اللاجئين كمثال على الإنسانية والتعايش السلمي.

حضر الفعالية، رئيس الهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي بمديرية دار سعد الاستاذ حسين علي عباد ومدير الشؤون الاجتماعية والعمل بدار سعد الاستاذ زيد الشامي ورئيس الهيئة العليا للجان المجتمعية بدار سعد العقيد جلال علي يحي.

المفوضية السامية لشؤون اللاجئين تختتم دورات المهن التدريبية بالعاصمة عدن - العاصفة نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى