المستشفى الامريكي يدشن فعاليات الاسبوع الخليجي التاسع للتوعية بامراض السرطان

برعاية المستشفى الامريكي الحديث دشن فريق انصار مرضى السرطان مركز تسجيل و ابحاث السرطان كلية الطب والعلوم الحديثة, وتزامنا مع الانشطة الاقليمية تم صباح اليوم في العاصمة عدن فعاليات الاسبوع الخليجي التاسع لتوعية بالسرطان للفترة من 4 _8 فبراير.

بحضور المدير العام للبرنامج الوطني لمكافحة السرطان في وزارة الصحة والسكان ا. د. جمال عبد الحميد، رئيس مركز ابحاث السرطان كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة عدن ا.د هدى باسليم ، اختصاصي جراحات المخ الاعصاب د. محمد الكميتي، منسق فريق انصار السرطان د. رانيا فرحان.

وخلال الحفل المدير الطبي للمستشفى الامريكي الحديث ثابت الاشول القى كلمته نقل فيها تحايا المدير العام للمستشفى الاستاذ علي المكلاني شاكرا جميع من اسهم في تنظيم هذه الندوة التوعوية .

موضحا اهميتها في فعاليات الاسبوع الخليجي التاسع حول مرض السرطان حيث تعود فرصه قيمة لتبادل المعرفة بالتوعية حول هذا المرض الشائع الذي يؤثر على حياة العديد من الاشخاص حول العالم.

مؤكدا ان الوقاية المبكرة من السرطانات المختلفة تلعب دورا حاسما في زيادة فرصه الشفاء.

داعيا الجميع للاخراط في فحوصات الكشف المبكر المتاحه لانواع السرطان… و ضرورة تغيير اسلوب حياتهم للوقاية من هده الافة .

نسعى في المستشفى الامريكي لتوفير خدمات ذات جودة عالية لدعم مرضى السرطان من خلال توفير الأجهزة الحديثة للكشف عن الحالات المصابة ودعمهم طوال رحلتهم مع المرض.

واثنى بدورة على جهود فريق انصار السرطان والجمعيات المساندة للمصابين .

من جانبه المدير العام للبرنامج الوطني لمكافحة السرطان بوزارة الصحة والسكان ا. د جمال عبد الحميد تحدث قائلا بداء هذا البرنامج مكافحة السرطان في 2016 والى الان قد حقق اهدافه في نشر الوعي المجتمعي للوقاية من السرطان.

ان حرص الدولة على تقديم المساعدات لمرضى السرطان عملت جاهده على فتح عدد من المراكز في عدن، شبوه، تعز…. وغيرها من المناطق من اجل الكشف المبكر عن المرض و تسهيل وصول العلاج لهم .

ان تحدي هذا المرض الزم الجميع باليقظة والترقب لكل ماهو حديث في العالم نتيجة تطوره المتسارع والذي يقضي على حياة الكثير من المرضى.

واشاد بالتجارب المتطوره في العمل التوعوي والفعاليات المختلفة التي يقيمها المركز الطبي والتي سيختتمها بمؤتمر علمي كبير لمكافحة السرطان.

شاكرا بدوره المستشفى الامريكي الحديث الذي كان له دورا فعالا في انجاح العمل كذلك فريق انصار السرطان.

من جانب اخر رئيس مركز ابحاث السرطان كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة عدن ا.د هدى باسليم قالت ان الاحصائيات الدولية على مستوى العالم
تشير بانتشار المرض في الدول النامية والدول المتقدمة معا.

و اردفت ان العالم لم يقف امام هدا المرض، بل سعى الى مكافحته بالعمل تحت مظلة كبيرة من بداية الكشف المبكر عن السرطان و حملات التوعية الى العمليات الكبرى.

مثمنه رعاية المستشفى الامريكي لهده الفعاليات و الانشطة والدور الفعال لانصار مرض السرطان.

وخلال التدشين عرض فيلم وثائقي عن اعمل فريق عمل انصار السرطان في التوعية المجتمعية وتقديم الخدمات لمساعده مرض السرطان.

حضر الحفل عدد من الاطباء و اختصاصي واستشاري الطب البشري، وطاقم عمل انصار مرض السرطان، الطاقم الفني واطباء المستشفى الامريكي.

من : نائلة هاشم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى