باخبيرة وباجبع يناقشان ترتيبات مشروع تعزيز الأمن المائي بالطاقة المتجددة

ناقش مدير عام المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بالعاصمة عدن المهندس محمد باخبيرة، اليوم، مع مدير مشروع تعزيز الامن المائي بالطاقة المتجددة بالعاصمة عدن الدكتور عمر باجبع، الترتيبات والإجراءات الخاصة بتنفيذ المشروع.

وتطرق اللقاء إلى آلية عمل تنفيذ المشروع الذي يأتي بمساهمة ثنائية من البرنامج السعودي لتنمية واعمار اليمن ومؤسسة صلة للتنمية ويشمل حفر وتأهيل 10 آبار في حقل بئر أحمد باستخدام الطاقة المتجددة، بالإضافة إلى تركيب محطة طاقة شمسية بقدرة 600 كيلو وات، و بناء غرف التحكم ومبنى لإدارة الآبار وانشطة تدريب وبناء قدرات العاملين في الآبار المستهدفة.

وأكد المهندس باخبيرة على أهمية المشروع في البناء و التأهيل لقطاع المياه والذي سيسهم في زيادة القدرة الانتاجية للمياه في الحقل وتعزيز استدامتها، بما سينعكس على تحسين تموين خدمة المياه والتخفيف من معاناة المواطنين في مديريات محافظة عدن.. مشيرا إلى حرص مؤسسة مياه عدن لتقديم التسهيلات وتذليل الصعوبات لضمان نجاح المشروع.

بدوره أوضح مدير المشروع الدكتور باجبع، أن المشروع يهدف إلى تعزيز الأمن المائي وتحسين مستوى خدمات المياه في محافظة عدن التي تعاني تناقص إمدادات المياه مما يسبب انقطاعها المتكرر.. مشيرا إلى التزام مؤسسة صلة للتنمية بالاستمرار في العمل مع شركائها الاقليميين و الدوليين لتبني هذه المشاريع الحيوية المستدامة التي تخدم المواطنين وتخفف من معاناتهم.

حضر اللقاء نائب مدير مؤسسة المياه والصرف الصحي بعدن لشؤون المياه المهندس بلال الشعبي، وضابط المشروع الدكتور جلال عبدالواحد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى