الدكتور محمد هماش استشاري طب الأطفال وحديثي الولادة يشارك في أعمال ورشة العمل الخاصة بتدريب أطباء ال... الانتقالي يُحذر من استمرار استهداف الحوثي لسفن نقل الإغاثة الإنسانية القادمة إلى موانئ الجنوب بحضور مدير عام الحصين… الصندوق الاجتماعي للتنمية يختتم الدورة التدريبية للاستشاريين بالمديرية مواطنو العاصمة عدن يستجيبون لتسديد فواتير الكهرباء بنسبة (93٪) للشهر الثاني تواليًا تحت اشراف الحريري.. مكتب الصحة بالحصين يدشن دورة للمشرفين وعمال الفرق الصحية للتحصين من شلل الأطفال اجتماع لمجلس الوزراء بالعاصمة عدن يخرج بقرارات مهمة عاجل : مليشيا الحوثي تعلن عن استهداف مدمرة امريكية واحراق سفينة بريطانية في خليج عدن قائد المنطقة الأمنية السابعة بالعاصمة عدن يدعو أفراد الشرطة لرفع اليقظة قائد المنطقة الأمنية السابعة يدعو أفراد الشرطة لرفع اليقظة وسط استنكار للجريمة المروعة ومطالبات بسرعة المحاكمة ..جموع حاشدة تشيع الشهيد هيثم المسب بروضة شبوة

الأردن يواجه كوريا الجنوبية وهدفه الوصول لنهائي كأس الأمم الآسيوية للمرة الأولى في تاريخه

 

 

يخوض منتخب الأردن ظهوره التاريخي في الدور نصف النهائي لبطولة كأس آسيا لكرة القدم، عندما يضرب موعداً جديداً مع كوريا الجنوبية مساء اليوم الثلاثاء على ستاد أحمد بن علي.

واستعد النشامى للمواجهة من خلال رفع مؤشر التركيز وعقد العزم على اجتياز محطة كوريا الجنوبية وانتظار الفائز من مواجهة قطر وإيران في النهائي.

وهذه هي المرة الثانية التي يلتقي فيها الأردن وكوريا الجنوبية خلال هذه البطولة، وانتهت المباراة التي جمعت بينهما في دور المجموعات بالتعادل الايجابي 2/2.

ويقف منتخب الأردن أمام لحظات تاريخية قد لا تتكرر، فبعدما كان أفضل إنجاز له في البطولة يتمثل بالوصول إلى دور الثمانية، أصبح اليوم مرشحا لبلوغ المشهد النهائي.

بدوره، فإن منتخب كوريا الجنوبية لديه أطماع استعادة اللقب الذي توج به في نسختي 1956 و1960، وحل وصيفا في 4 نسخ 1972، 1980، 1988، 2015، وجاء ثالثا في نسخ 1964، 2000، 2007، 2011.

وتعد المواجهة مغرية من الناحية المالية، فكل منتخب ضمن الحصول على مليون دولار، ومن يحسم تأهله اليوم سترتفع قيمة جائزته إلى 3 ملايين دولار

ويتوقع ألا يغير منتخب الأردن أسلوب لعبه في مواجهة اليوم حيث سيعتمد على الضغط المتقدم على لاعبي كوريا الجنوبية واستثمار عامل السرعة الذي تمتاز به منظومته.

من جهته فإن منتخب كوريا الجنوبية سيحسب ألف حساب لمنتخب الأردن الذي كان قريبا من تحقيق الفوز عليه لولا الوقت بدل الضائع الذي سجل فيه هدف التعادل “2-2”.

وأكَّد المغربي الحسين عموتة، مدرب الأردن، صعوبة المواجهة أمام كوريا الجنوبية، ولفت عموتة في مؤتمر صحفي إلى أن لاعبي كوريا الجنوبية محترفون، ولن يتأثروا بالمجهود الذي بذلوه في مباراتي السعودية وأستراليا وسيكونون بكامل عافيتهم في مواجهة الغد.

وأشار إلى أن الجانب البدني سيكون مهما في مباراة كوريا الجنوبية، منوها إلى أن هناك بعض التحديات الصعبة التي تواجههم وسيعملون على تلاشيها قدر الإمكان وبخاصة في ظل غياب علي علوان وسالم العجالين.

فيما وصف الألماني يورجن كلينسمان، مدرب منتخب كوريا الجنوبية، المواجهة المتجددة أمام الأردن، بالصعبة.

وقال كلينسمان في المؤتمر الصحفي: “بطبعي لا أنظر إلى الماضي، وإنما للحاضر والمستقبل، وأشعر بأني محظوظ للغاية بصفتي مدربا لمنتخب رائع، وسنطوي صفحة المباريات الماضية بكل ما حملته من تفاصيل ودقائق عصيبة ومثيرة”.

ووقع الاختيار على الحكم الإماراتي محمد عبد الله حسن، لإدارة لقاء الأردن وكوريا الجنوبية، اليوم الثلاثاء، ويساعد محمد عبد الله حسن في إدارة اللقاء، الثنائي محمد أحمد يوسف وحسن المهري، وحكم الفار عمر آل علي.



مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى