فضيحة سرقة مقتنيات غرفة المراسلين على متن طائرة الرئيس الأميركي بايدن 

العاصفة نيوز/ متابعات

فضيحة سرقة مقتنيات غرفة المراسلين على متن طائرة الرئيس الأميركي بايدن

فضيحة تثير ضجة في ‎واشنطن

أثارت فضيحة جديدة ضجة في العاصمة الأمريكية واشنطن بعد نشر تقرير إخباري يكشف عن تفشي ظاهرة سرقة مقتنيات غرفة المراسلين الصحفيين على متن طائرة الرئيس الأميركي  جو بايدن”أير فورس وان”. وفقًا لما ذكره موقع بوليتيكو، فقد قام العشرات من الصحفيين وغيرهم بسرقة العديد من الأشياء من الطائرة، بدءًا من الأكواب المخصصة لشرب الويسكي والمزينة بالنقوش وصولاً إلى كؤوس النبيذ وأي شيء يحمل شارة طائرة أير فورس وان.

وتعتبر هذه الفضيحة ضربة قوية لسمعة الصحفيين وللمكانة الدبلوماسية للرئيس الأميركي، حيث يعتبر الطائرة الرئاسية مكانًا مقدسًا يجب احترامه والابتعاد عن أي تصرفات غير لائقة. ومع تزايد عدد الصحفيين والمراسلين الصحفيين الذين يرافقون الرئيس في رحلاته الرسمية، يصبح من الضروري تشديد الإجراءات الأمنية وتعزيز الرقابة على المقتنيات الموجودة على متن الطائرة.

وقد أثارت هذه الفضيحة استياء كبيرًا في الأوساط الصحفية والسياسية، حيث انتقد العديد من الصحفيين هذا السلوك غير المهني والمخزي. وتطالب بعض الجمعيات الصحفية باتخاذ إجراءات صارمة ضد المسؤولين عن هذه السرقات، بما في ذلك إقالتهم ومحاكمتهم أمام القضاء. ومن جانبها، تعهدت إدارة الطائرة الرئاسية باتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع تكرار مثل هذه الحوادث في المستقبل وضمان سلامة مقتنيات الطائرة.

على صعيد آخر، فإن هذه الفضيحة تسلط الضوء على مشكلة أكبر تواجه الصحافة اليوم، وهي فقدان القيم الأخلاقية والمهنية في بعض الصحفيين. فالصحافة هي المرآة التي ينظر من خلالها العالم إلى الأحداث والقضايا، وإذا كانت هناك ثقة متناقصة في الصحافة، فإن ذلك يهدد الديمقراطية ويعرض الحقائق للشك والتشكيك.

 

وفي أعقاب هذه الحادثة، قررت رابطة مراسلي البيت الأبيض اتخاذ إجراءات صارمة لمنع حدوث مثل هذه السرقات في المستقبل. وتضمنت هذه الإجراءات تشديد الرقابة على غرفة المراسلين وتثبيت كاميرات مراقبة في المناطق الحساسة. كما تم تعيين حراس أمن إضافيين للعمل في الطائرة وفي المطارات المختلفة التي تستخدمها الرئاسة.

 

وعلاوة على ذلك، قامت الرابطة بتطبيق إجراءات أمنية صارمة على أعضائها. فقد تم تعيين فريق خاص لتفتيش حقائب المراسلين قبل السفر وعند العودة. وتم تحديد قائمة بالعناصر المسموح بها والممنوعة في غرفة المراسلين، وتم توزيعها على جميع الأعضاء. وتم تحذيرهم من التعامل مع أي عناصر مفقودة أو مشبوهة.

 

وعلى الرغم من هذه الإجراءات الصارمة، لا يزال هناك بعض المخاوف بشأن سلامة المراسلين وأمانهم في غرفة الصحافة. ولذلك، يجري العمل على تطوير تقنيات أمنية جديدة للحفاظ على سلامة الأعضاء وضمان عدم تعرضهم لأي تهديدات أو خروقات أمنية.

 

بعد أن تم ترتيب اللقاء السري بين المراسل والمسؤول الإعلامي، توجه الاثنان إلى حديقة مقابل البيت الأبيض في ظلام الليل. كانت الأجواء مشحونة بالتوتر والحذر، حيث كان المراسل يشعر بالقلق من تبعات هذه الفضيحة على مستقبله المهني. ومن جانبه، كان المسؤول الإعلامي يعبر عن استيائه الشديد من سلوك بعض الصحفيين الذين ينتهكون القيم والأخلاقيات الصحفية المهنية.

 

 

بدأ المراسل بشرح تفاصيل الواقعة، مؤكدًا أنه لم يكن يعتقد في البداية أن الأمر سيتطور إلى هذا الحد، ولكنه قرر الكشف عن السرقة بعد أن اكتشف الوسادة المطرزة في غرفة أحد الزملاء. وعندما تواجه المراسل الزميل بالأمر، أقر بالسرقة واعتذر عن سلوكه غير المهني.

 

 

بدا المسؤول الإعلامي متأثرًا بالقصة، حيث أدرك أن هذه الفضيحة تعكس سوء السلوك والأخلاق لبعض الصحفيين، وتؤثر بشكل سلبي على سمعة المهنة بشكل عام. وأعرب عن استعداده للتعاون مع المراسل لإعادة الوسادة المسروقة وتصحيح الأمور.

بعد مناقشة تفاصيل اللقاء، توصل الاثنان إلى اتفاق نهائي. قررا أنه سيتم إعادة الوسادة المطرزة إلى غرفة المراسلين بشكل سري ودون أن يتم الكشف عن هوية السارق. وقد تم الاتفاق على أنه سيتم توجيه توبيخ رسمي للصحفي السارق من قبل رابطة المراسلين، وسيتم اتخاذ إجراءات تأديبية تناسب خطورة الفعلة التي ارتكبها.

 

 

بعد انتهاء اللقاء، شعر المراسل بالارتياح، حيث أدرك أنه قدم خدمة للمهنة بالكشف عن هذه الفضيحة وإعادة الوسادة المسروقة. كما أنه أمل أن يكون هذا اللقاء السري بداية لتحسين سلوك وأخلاقيات الصحافة، وتذكير الصحفيين بأهمية الالتزام بالمعايير المهنية والأخلاقية في تأدية عملهم.

1712062206203 - فضيحة سرقة مقتنيات غرفة المراسلين على متن طائرة الرئيس الأميركي بايدن  1712062209517 - فضيحة سرقة مقتنيات غرفة المراسلين على متن طائرة الرئيس الأميركي بايدن 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى