الأمانة العامة تنظم محاضرة لشرح لوائح المجلس الانتقالي الجنوبي

العاصفة نيوز 

نظمت الدائرة القانونية وحقوق الإنسان في الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الإثنين، في مقرها بالعاصمة عدن، محاضرة لشرح لوائح المجلس الانتقالي الجنوبي.

وألقى الدكتور محمد سريع باسردة رئيس الدائرة القانونية وحقوق الإنسان، في مستهل المحاضرة كلمة أشار فيها إلى أن هذه المحاضرة تأتي في إطار حرص الدائرة على توعية كادر الأمانة العامة بلوائح المجلس وحقوق الإنسان، وتهدف لرفع مستوى الوعي القانوني لدى الكادر وتعزيز قدراتهم على التعامل مع مختلف القضايا القانونية وحقوق الإنسان.

وقدم الدكتور باسردة، في المحاضرة التي شارك فيها عدد من كادر الأمانة العامة، شرحاً عن أهمية اللوائح الداخلية للمجلس الانتقالي الجنوبي، ودورها في تنظيم العمل وضمان سير الأمور بشكل سليم.

كما تناول الدكتور باسردة شرح تفاصيل النظام الأساسي المعدل للمجلس، ولائحة الأمانة العامة، وكذا نظام التعيين والجزاءات، ولائحة الهيئات المساعدة.

وقدم المحامي عبداللطيف يسلم عاطف أيضاً محاضرة عن حقوق الإنسان، تناول فيها أهمية احترام حقوق الإنسان في جميع المجالات، متطرقاً إلى القانون الدولي الإنساني واهم مبادئه وتطبيقاته ومصادره، وكذا دور المجلس الانتقالي الجنوبي في تعزيز حقوق الإنسان في محافظات الجنوب.

وفي ختام المحاضرة تم فتح باب النقاش والأسئلة من قبل الحاضرين، حيث تم الرد على جميع التساؤلات والاستفسارات المتعلقة باللوائح الداخلية للمجلس وحقوق الإنسان.

وأشاد المشاركون في المحاضرة بمستوى التنظيم والشرح الجيد الذي قدم من خلال المحاضرين، مؤكدين على استفادتهم الكبيرة من المعلومات التي تم تقديمها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى