حلف أبناء قبائل شبوة ينجح في حل قضية آل بايوسف

العاصفة نيوز /شبوة

نجح حلف أبناء قبائل شبوة، مساء امس الخميس، في حل قضية الأصواب بين قبائل آل بايوسف الطرف الأول صالح ناصر بن جريم، والطرف الثاني صالح بن ناصر الدحيدوح.

 

وتكللت جهود الشيخ علي بن عمر باهيصمي، شيخ شمل قبائل بلعبيد عضو مجلس مرجعيات الحلف والهيئة العليا، والشيخ أحمد صالح باهيصمي، عضو الهيئة العليا، بمشاركة الشيخ عراد باسمير، وعدد من المشائخ والأعيان، بالنجاح في حل القضية بين الطرفين.

 

وكان حلف أبناء قبائل شبوة برئاسة الشيخ فارس الخبيلي وبقيادة الأمين العام المساعد عبدالرحمن مجور، وعدد من مشائخ وأعضاء الهيئة العليا، منهم عيظه باحميد، وسالم المنصب الحامد، ومحمد باحاج، وحسن بن مقلم بن عبدالحق، ومذيب منصور النعماني، وعددا من المشايخ والشخصيات الاجتماعية، قد تمكنوا من إبرام صلح بين الطرفين في 9 مايو الماضي.

 

وحظيت هذه الخطوة بإشادة واسعة من قبل أبناء شبوة الذين أعربوا عن دعمهم وتأييدهم لجهود الحلف في إصلاح ذات البين وفض النزاعات، مما يعزز السلم الاجتماعي ويعزز روح التسامح والإخاء، ويسهم في بناء السلام وتغليب مصلحة شبوة وأبنائها.

 

ويبذل حلف أبناء قبائل شبوة برئاسة الشيخ فارس الخبيلي، جهودًا كبيرة في حل الكثير من النزاعات القبلية وإخماد الفتن ورأب الصدع، وإطفاء فتن الثأر والمشاكل العالقة بين أبناء المحافظة، مما يسهم في تحصين المجتمع الشبواني من الاختراقات والمناكفات والوصول نحو مستقبل آمن للجميع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى