تحركات الرئيس الزبيدي ..إستشعار القائد لمعاناة الشعب


من أجل التخفيف من معاناة الشعب الجنوبي،وتحسين اوضاعه المعيشية والاقتصادية يبذل الرئيس الزبيدي جهوداً كبيرة محاولاً إيجاد حلول عاجلة لمشاكل الكهرباء والرواتب وغلاء المعيشة وهي مشاكل معقدة يكتوي بنارها المواطن الجنوبي وسط تجاهل حكومة الشرعية والتحالف العربي لمشاكل البلاد المتراكمة.
يواجه الرئيس الزبيدي في تحركاته الكثير من المعوقات والعديد من العراقيل أكثرها مفتعلة من قبل قوى تحاول عرقلة المشروع الجنوبي من أجل الحفاظ على مصالحها في الجنوب.

*حلول عاجلة لانقاذ الإقتصاد

يستشعر الرئيس الزبيدي معاناة شعب الجنوب جراء الأوضاع الإقتصادية الخانقة وانهيار الخدمات.
قبل أيام عقد الرئيس اجتماعاً استثنائياً بمجلس الوزراء في العاصمة عدن في محاولة من الرئيس لتحريك الأوضاع المتردية وإيجاد حلول للمشاكل المتراكمة والمرتبطة بالمعاناة اليومية للمواطنين.
ناقش الرئيس مع مجلس الوزراء مصفوفة المشكلات ووالطرق الكفيلة بتوفير بعض الحلول العاجلة للتخفيف من معاناة الشعب.
وللدفع بسرعة تنفيذ المصفوفة المنبثقة عن الاجتماع الاستثنائي لمجلس الوزراء عقد الرئيس اجتماعاً آخر ظم وزراء المجلس الانتقالي الجنوبي في الحكومة ورؤساء عدد من الهيئات في المجلس.
كرس الاجتماع لمناقشة الآلية التنفيذية لتطبيق المصفوفة المنبثقة عن الاجتماع الاستثنائي لمجلس الوزراء وخرج هذا الاجتماع بجملة من الآراء والمقترحات والحلول التي تعمل على التخفيف من الأزمة والمعاناة الكبيرة للشعب.

*تأييد اجراءات البنك المركزي*
حظي قرار البنك المركزي بحظر التعامل مع البنوك التي ترفض نقل مقراتها الرئيسية إلى العاصمة عدن بتأييد الرئيس الزبيدي وقيادة المجلس الانتقالي الجنوبي.
يؤكد الرئيس الزبيدي على ضرورة اتخاذ قرارات صارمة تعزز اجراءات البنك المركزي لوقف التدهور في قيمة العملة المحلية،وكذلك النهوض بواقع القطاع الخدمي وتفعيل المؤسسات الأيرادية والإنتاجية.

*تحسين الكهرباء

يولي الرئيس الزبيدي قطاع الكهرباء اهتماماً كبيراً في وقت تشهد فيه محطات الكهرباء انهياراً شبة تام وعجز كبير في انتاج الطاقة اللازمة لمواجهة حرارة الصيف.
تخلت الحكومة الشرعية عن واجباتها تجاه الخدمات بشكل تام وتركت المجلس الانتقالي الجنوبي يعاني في توفير الخدمات للمواطنين في الوقت الذي تذهب فيها الإيرادات لخزينة الحكومة.
يحاول الرئيس التواصل بالعديد من الدول والجهات المانحة لتوفير المشتقات النفطية أو وسائل الصيانة لمحطات الكهرباء.
بفضل العلاقة الوثيقة للمجلس الانتقالي الجنوبي والرئيس الزبيدي بقيادة دولة الإمارات العربية المتحدة قامت دولة الإمارات العربية المتحدة ببناء محطة الطاقة الشمسية تنتج 130ميجا كما تدعم الإمارات محطات الكهرباء بالوقود في العديد من المرات.

*تشغيل مصافي عدن

استعرض الرئيس في اجتماعه بالحكومة خطة العمل العاجلة المقدمة من وزارة النفط والمعادن لتشغيل مصافي عدن وإعادتها للخدمة للبدء بتكرير النفط الخام لضمان توفير احتياجات محطات الكهرباء والحد كن من الاستنزاف الكبير للعملة الصعبة في استيراد الوقود

* إيرادات الخطوط الجوية

في اجتماعه بمجلس الوزراء وكذلك بوزراء المجلس الانتقالي الجنوبي وبعض رؤساء الدوائر أكد الرئيس الزبيدي دعمه ومساندته لتوجيهات وزير النقل القاضية بسرعة تحويل إيرادات شركة طيران اليمنية إلى حساباتها في بنوك العاصمة عدن والتي من شأنها أن تسهم بفاعلية في وقف استنزاف النقد الاجنبي في المحافظات المحررة إلى مناطق سيطرة مليشيات الحوثي وإيقاف أهم المصادر التي تعتمد عليها هذه المليشيات في تمويل اعمالها الإرهابية.

*معالجة أوضاع المسرحين قسراً*
وجه الرئيس الزبيدي وزير المالية باستكمال اجراءات معالجة أوضاع المبعدين و المسرحين قسراً وتسوية أوضاعهم الوظيفية وصرف مستحقاتهم وفقاً للتوصيات والمعالجات التي أقرتها اللجنة الرئاسية وكذلك توفير التعزيزات المالية الخاصة ب17 ألف وظيفةوالمعتمدة بموجب أوامر مجلس الوزراء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى