القوات الأمريكية تنقذ طاقم ناقلة بحرية استهدفها الحوثيون

قالت القوات البحرية التابعة للقيادة المركزية الأمريكية، اليوم (الأحد)، إنها أنقذت طاقم ناقلة البضائع السائبة “توتور” المملوكة لشركة يونانية وترفع علم ليبيريا، بعد أن استهدفها الحوثيون في 12 يونيو/حزيران الماضي في البحر الأحمر.

وفي وقت سابق اليوم (الأحد)، أعلنت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية ووزير فلبيني، أنه تم إجلاء طاقم السفينة المملوكة لليونان “توتور”، والتي تضررت نتيجة هجوم شنته جماعة الحوثي اليمنية. وتسبب الهجوم الذي وقع بالقرب من ميناء الحديدة اليمني يوم الأربعاء، في حدوث تسرب كبير للمياه إلى داخل السفينة وإلحاق أضرار بغرفة المحرك، مما جعل الناقلة غير قادرة على الإبحار بشكل صحيح.

وهذا هو الهجوم الثالث للحوثيين على سفينة تقل بحارة فلبينيين منذ العام الماضي. وقتل بحاران فلبينيان وما زال 17 في أيدي المسلحين، بحسب بيانات حكومية.

وأعلن الحوثيون مسؤوليتهم عن الهجوم الصاروخي على سفينة توتور وسفينة أخرى هي فيربينا في خليج عدن خلال الأيام القليلة الماضية. وقالت شركة الأمن البريطانية أمبري إن هجماتها ألحقت أضرارا بسفينتين أخريين الأسبوع الماضي، “مما يشير إلى زيادة كبيرة في الفعالية”.

وشن الحوثيون عشرات الهجمات بطائرات مسيرة وصواريخ منذ نوفمبر الماضي على سفن في البحر الأحمر ومضيق باب المندب وخليج عدن. ويقولون إنهم يشنون الهجمات تضامنا مع الفلسطينيين في حرب غزة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى