الإمارات تخصص 70 مليون دولار للأمم المتحدة ووكلاتها الإنسانية في السودان

أعلنت دولة الإمارات، باعتبارها أحد المساهمين الرئيسيين في المساعدات الإنسانية للسودان وإفريقيا، اليوم الاثنين، عن تخصيص 70% من تعهدها الذي أعلنته في أبريل الماضي، خلال مشاركتها في اجتماعات المؤتمر الإنساني الدولي بشأن السودان، بقيمة تصل إلى 70%. 100 مليون دولار أمريكي لوكالات ومنظمات الأمم المتحدة. الخدمات الإنسانية والإغاثية دعماً للجهود الإنسانية في السودان.

وأشارت وزارة الخارجية الإماراتية في بيان لها إلى أن الدعم سيوجه إلى الشركاء الرئيسيين من وكالات الأمم المتحدة، بما في ذلك مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية، وبرنامج الأغذية العالمي، والمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين. ومنظمة الأغذية والزراعة، ومنظمة الصحة العالمية، ضمان اتباع نهج شامل لمعالجة الأزمة الإنسانية والحد من تفاقم المجاعة في السودان، حيث يتضمن النهج الذي تتبعه دولة الإمارات تقديم كافة أنواع المساعدات، وخاصة الغذائية والصحية المساعدات وحماية النساء والأطفال وتوفير سبل العيش والمأوى في حالات الطوارئ، مما يؤكد التزامها بمعالجة مختلف جوانب الأزمة الإنسانية في السودان.

وقالت معالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي: إن مساعدات الإمارات للسودان ودول الجوار تأتي في إطار حرص القيادة الرشيدة المستمر على تقديم الدعم الإنساني والإغاثي للشعب السوداني الشقيق، وهو ما يعكس التضامن الكبير الذي تبديه القيادة الرشيدة مع السودان. والاهتمام الذي توليه دولة الإمارات العربية المتحدة للتحديات الإنسانية والتزامها بمواصلة مد يد العون”. والدعم الإنساني والمساندة له”، مشيرة إلى أنها ستقدم مساعدات للفاشر ومناطق أخرى في السودان بالتعاون مع برنامج الغذاء العالمي.

كما أشارت إلى أن الإمارات دشنت جسرا جويا (مع السودان وجارتها تشاد) منذ بداية الأزمة في السودان. بهدف تقديم كافة أشكال الدعم والمساعدة لأشقائنا السودانيين، والتخفيف من حدة الأوضاع الإنسانية في السودان ودول الجوار. ومنذ بداية الأزمة قدمت الإمارات 130 مليون دولار لدعم الاستجابة الإنسانية و9500 طن من المواد الغذائية والطبية عبر تشغيل 148 طائرة محملة بالإمدادات الإغاثية، بالإضافة إلى سفينة تحمل نحو 1000 طن من الإمدادات الإغاثية العاجلة. كما دعمت الإمارات مخيمات اللاجئين السودانيين في أبيشي وفي عدد من المناطق في تشاد. وبالإضافة إلى ذلك، تم نقل طائرة مساعدات غذائية تحمل 100 طن إلى اللاجئين السودانيين في جنوب السودان من خلال برنامج الغذاء. عالمي.

وأضافت: “في إطار تقديم الخدمات الطبية للاجئين السودانيين في دول الجوار، قامت الإمارات ببناء مستشفيين ميدانيين في أمدجراس وأبيشي بتشاد، لدعم إخواننا اللاجئين السودانيين، حيث تمتد خدماتهم إلى جميع المدنيين، بغض النظر عن جنسيتهم”. العمر أو الجنس أو الانتماء السياسي. ومنذ افتتاحه، استقبل المستشفى في أمدجراس أكثر من 29378 حالة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى