.. عقوبات أمريكية جديدة تستهدف 9 أفراد وكيانات يدعمون الحوثيين

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية، الاثنين 17 يونيو 2024، فرض عقوبات جديدة على “الجهات الكبرى” ردا على هجمات الحوثيين في البحر الأحمر، والتي تهدد حرية الملاحة العالمية.

وقال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية ماثيو ميللر: “قمنا بتصنيف 3 أفراد و6 كيانات سهلت شراء أسلحة للحوثيين، كما صنفنا سفينة واحدة مملوكة لإحدى الجهات التي فرضت عليها العقوبات، واعتبرناها ملكية محظورة”. “

وبحسب بيان وزارة الخزانة الأمريكية، فإن “العقوبات تشمل كيانات مقرها في الصين مكنت الحوثيين من تحقيق الإيرادات والحصول على مجموعة من المواد اللازمة لتصنيع الأسلحة المتقدمة”.

وفرضت الولايات المتحدة، في 10 يونيو/حزيران الماضي، عقوبات على 10 أفراد وكيانات مرتبطة بجماعة الحوثي، التي أعادت تصنيفها على قوائم الإرهاب في فبراير/شباط الماضي، نتيجة هجماتها على حركة الملاحة البحرية في منطقة البحر الأحمر.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية ماثيو ميلر في بيان إن هناك “إجراءات جديدة اتخذت ضد 4 أفراد و4 كيانات وسفينتين مكنت من النقل غير المشروع للبضائع عبر شبكات مالية تدعم الإرهاب”.

وأعلنت الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا، في 25 يناير/كانون الثاني الماضي، فرض عقوبات على أربعة من كبار قادة جماعة الحوثي المصنفين إرهابيين، عقب استهداف سفن تجارية في البحر الأحمر.

والقادة المشمولين بالعقوبات السابقة هم: (محمد العطفي وزير الدفاع في حكومة الحوثيين، ومحمد فضل عبد النبي قائد القوات البحرية الحوثية، ومحمد علي القادري قائد قوات الدفاع الساحلي، ومحمد أحمد الطالبي مدير المشتريات بقوات الحوثيين ومسؤول تهريب الأسلحة والصواريخ والطائرات بدون طيار مقدمة من إيران).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى