صواريخ من لبنان على شمال “إسرائيل” وصافرات الإنذار دوت …

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، إطلاق عدد من الصواريخ الاعتراضية على أهداف وصفها بـ”المشبوهة” عبرت من الأراضي اللبنانية، بعد أنباء عن سقوط ضحايا في الجليل الغربي واعتراض صواريخ أطلقت من لبنان.

وقالت القناة 12 الإسرائيلية، الثلاثاء: “بعد نحو 60 ساعة من الصمت، تم تفعيل صفارات الإنذار في الجليل الغربي، حتى في الأماكن التي لم يتم إخلاؤها، وتم إطلاق صواريخ اعتراضية باتجاه أهداف مشتبه بها”.

ونقلت عن الجيش الإسرائيلي قوله: “تم إطلاق عدة صواريخ اعتراضية على أهداف مشبوهة عبرت الأراضي اللبنانية، وسنفهم قريبا ما إذا كانت هذه الاعتراضات ناجحة”.

عرض الأخبار ذات الصلة

وأضافت: “الطائرات المعترضة توجهت نحو الأهداف في سماء نهاريا، وترددت أنباء عن وقوع إصابات، فيما رد الجيش الإسرائيلي بإطلاق النار”.

يأتي ذلك فيما أكد المبعوث الأميركي عاموس هوكشتاين من بيروت أنه “من الضروري التوصل إلى حل دبلوماسي سريع لإنهاء الصراع بين حزب الله وإسرائيل، بعد التصعيد المستمر بين الطرفين منذ أكثر من ثمانية أشهر، بالتوازي مع النزاع”. الحرب في غزة.”

شنت إسرائيل ضربات على شمال قطاع غزة، اليوم الاثنين، مع وقوع انفجارات في الجنوب، رغم الهدوء النسبي لليوم الثاني بعد إعلان الجيش هدنة جزئية، بحسب ما نقلت وكالة فرانس برس.

ونقلت صحيفة وول ستريت جورنال عن مصادر قولها إن هوكستين أجرى محادثات غير مباشرة مع حزب الله بوساطة رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري.

وذكرت المصادر أن الطرفين يبحثان التوصل إلى اتفاق مبدئي لإنهاء “الأعمال العدائية” يكون مرتبطا بوقف إطلاق النار في غزة.

عرض الأخبار ذات الصلة

ووصل هوشتاين إلى الأراضي المحتلة في محاولة لتهدئة التوتر بين إسرائيل وحزب الله، والذي يهدد بالتحول إلى حرب شاملة عبر الحدود بين الطرفين.

وأكدت متحدثة باسم السفارة الأميركية وصول الدبلوماسي هوكشتاين إلى إسرائيل الاثنين، وسط محاولة للتوصل إلى حل دبلوماسي بين “إسرائيل” وحزب الله منذ أشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى