عاجل – لأول مرة.. عدد المعاقين من الجيش الإسرائيلي يتجاوز 70 ألفا

قالت قناة عبرية، الثلاثاء، إن عدد المعاقين في الجيش الإسرائيلي تجاوز للمرة الأولى 70 ألف معاق، بينهم 8663 أصيبوا بعد بدء الحرب على غزة في 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وأضافت القناة السابعة العبرية: “عدد الجنود المعاقين الذين يتلقون العلاج في أقسام التأهيل التابعة لوزارة الدفاع تجاوز 70 ألفًا لأول مرة، بعد إضافة 8663 جريحًا منذ 7 أكتوبر (والباقي في حروب سابقة)”.

ولفتت إلى أن “35 بالمئة من المصابين بعد 7 أكتوبر يعالجون من أمراض نفسية، مقابل 21 بالمئة منهم من إصابات جسدية”.

وأضافت: “يستعد قسم التأهيل في وزارة الدفاع لاستقبال نحو 20 ألف جريح جديد منذ اندلاع الحرب وحتى نهاية عام 2024”.

وتابعت: “تظهر البيانات التي قدمها المؤتمر الطبي
وقالت الصحيفة الإسرائيلية إن أكثر من ألف جريح جديد من الرجال والنساء يدخلون إلى الجناح كل شهر لتلقي العلاج.

وأوضحت القناة أن “95 بالمئة من الجرحى هم من الرجال، ونحو 70 بالمئة منهم جنود احتياط، نصفهم تتراوح أعمارهم بين 18 و30 عاما”.

وأشارت القناة إلى أنه “بحسب تحليل أجراه متخصصون، فإن نحو 40 بالمئة من الجرحى الذين سيدخلون المستشفى بنهاية العام قد يواجهون ردود أفعال نفسية مختلفة، بما في ذلك القلق والاكتئاب وضغوط ما بعد الصدمة وصعوبات”. في التكيف والتواصل.”

وقالت: “من بين ما يقرب من 70 ألف معاق من أفراد الجيش من جميع الأنظمة الإسرائيلية الذين يعالجون في جناح إعادة التأهيل، هناك 9539 يعانون من ردود فعل ما بعد الصدمة والعقلية”.

واعترف الجيش الإسرائيلي، منتصف أبريل/نيسان الماضي، بـ”تعطيل” أكثر من 2000 جندي وشرطي وعنصر أمن منذ بداية حربه على قطاع غزة، بحسب ما نقله موقع “والا” الإخباري العبري عن معهد السلامة والأمن. أمن وزارة العمل الإسرائيلية.

وأضاف الموقع حينها أن “نسبة الأشخاص الذين يعانون من صعوبات في النوم ارتفعت من 18.7 بالمئة الصيف الماضي إلى 37.7 بالمئة، أي بزيادة قدرها 101 بالمئة”.
وأوضح أن “الإبلاغ عن المعاناة من الضغط النفسي المرتفع ارتفع إلى 43.5 بالمئة خلال الحرب، أي بزيادة قدرها نحو 78 بالمئة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى