تاجر سياسي”.. ترامب يسخر من زيلينسكي ويتعهد بقطع مساعدات …

[ad_1]

وصف الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي بأنه “أعظم تاجر سياسي” بسبب الدعم الذي تلقاه الأخير من واشنطن منذ بدء الحرب الروسية المستمرة على أوكرانيا.

وفي حديثه أمام أنصاره في ديترويت بولاية ميشيغان، قال ترامب إن الرئيس الأوكراني “قد يكون أعظم بائع بين السياسيين على الإطلاق”، على حد تعبيره.

وأضاف: “في كل مرة يأتي (زيلينسكي) إلى بلادنا يعود بـ 60 مليار دولار.. وهكذا بلا نهاية. سأتعامل مع هذا الأمر”.

كما تعهد ترامب، الذي يعمل على العودة إلى البيت الأبيض مرة أخرى من خلال الانتخابات المقررة في نوفمبر المقبل، بقطع الدعم العسكري عن أوكرانيا وإنهاء الحرب المستمرة منذ فبراير 2022 خلال فترة 24 ساعة.

وتثير تصريحات الرئيس الأمريكي السابق مخاوف بشأن زيلينسكي، حيث اعترف الأخير في مقابلة مع صحيفة الغارديان مطلع الشهر الجاري بأن عودة ترامب إلى البيت الأبيض قد تستلزم قطع المساعدات العسكرية والمالية لبلاده.

عرض الأخبار ذات الصلة

وأضاف أن “أوكرانيا غير مسلحة ولا تستطيع مقاومة الجيش الروسي بقدراته الضخمة”، محذرا من فوز ترامب بانتخابات الرئاسة الأميركية والتخلي عن الدعم العسكري لكييف.

يتنافس الجمهوري دونالد ترامب والديموقراطي جو بايدن في الانتخابات الرئاسية للمرة الثانية، حيث يعمل كل منهما على الفوز بولاية ثانية وتجديد إقامته في البيت الأبيض للسنوات الأربع المقبلة.

يُشار إلى أن روسيا شنت حربها المستمرة ضد جارتها الأوكرانية في فبراير/شباط 2022، فيما بدأت الأخيرة هجومها المضاد في يونيو/حزيران من العام نفسه بهدف استعادة المناطق التي خسرتها أمام القوات الروسية.

[ad_2]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى