مؤسسة المستثمر للصحافة والتنمية تحتفل بتكريم أفضل الشركات أداء للعام 2023 بجائزة الاستثمار بالعاصمة عدن

عدن / خديجة الكاف واسماء عبدالقادر تصوير/ابراهيم عبدالرحمن

  • احتفلت صباح اليوم الموافق ٢٢يوليو ٢٠٢٤م في قاعة عدن مول بالعاصمة عدن مؤسسة المستثمر ومجلة الاستثمار بالتنسيق مع الهيئة العامة للاستثمار والغرفة التجارية بعدن ، بتكريم أفضل الشركات أداء لعام 2023م ،في الدورة الخامسة بجائزة الاستثمار بدعم من شركة انماء للتطوير العقاري المحدودة وشركة عدن للصرافة وبنك التضامن وعدد كبير من البنوك والمصارف وشركات التجارية.وذلك بهدف تشجيع ودعم الأعمال ودور القطاع الخاص وتعزيزا لفاعلية المشاريع التنموية وخلق بيئة تنافسية مشجعة في اليمن وحرصا على تقديم الأفضل وتعزيز الشراكة المجتمعية.
    حضر الدكتور عمار ياسين المقطري مدير المبيعات والتسويق بشركة اسمنت الوحدة ، الاستاذ مختار السالمي مستشار المحافظة الجنوبية ، والدكتور وضاح عاطف مدير إدارة الجودة للهيئة العليا للأدوية ،الأستاذ عبدالناصر إبراهيم نائب مدير عام مطاعم شواطئ عدن ، الأستاذ جمال عوض ممثل شركة العيسائي ،الأستاذ خالد علي مندوب شركة الجزيرة للخرسانة، الاستاذ عبد الله باوزير مدير فرع عدن ،الاستاذ عبد الغني محمد قائد نائب المدير شركة جلب للتجارة العامة والاستيراد المحدودة (لصاحبها قاسم يحي عبده جلب)، الاستاذ خالد حسن باعباد مشرف مبيعات جملة شركة جلب للتجارة.

    وفي الحفل التكريم القى الأستاذ عبدالقوي العديني رئيس مجلس إدارة مؤسسة المستثمر ورئيس تحرير مجلة الاستثمار، كلمة أشاد بها بالشركات الفائزة التي استحقت الجائزة لتميزها وأدائها الجدير بالتقدير.. مؤكدا على اهمية هذا الحدث الاقتصادي البارز الذي يظهر تحولًا نحو الاستقرار و التعافي الاقتصادي في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها البلد، وعودة الحياة الاقتصادية تعكس الأمل والمبادرة الوطنية.
    ويشير إلى أن التحضير لهذه الفعالية تخلله تحديات عديدة تم تجاوزها بالإصرار والإرادة القوية، وانعقاد الدورة الخامسة للجائزة يؤكد على حقيقة أن اليمن لا تزال قادرة على النهوض، كما يبرز الدور الحيوي والمؤثر للقطاع الخاص في قيادة البلد نحو التعافي الاقتصادي، معبرًا عن أمله في أن يشكل تنظيم الجائزة بوابة لاستئناف النشاط الاستثماري في اليمن عامة وفي عدن بشكل خاص، مؤكدًا على أهمية التعاون والشراكة بين الإعلام ومؤسسات القطاع الخاص لتحقيق هذه الغاية.
    ويضيف قائلا: (أتطلع هنا إلى أن يكون استئناف تنظيم جائزة الاستثمار بوابة نحو استئناف الاستثمار في البلد؛ إيمانًا منا بأن الأولوية للاستثمار، ولأننا على قناعة بأن عودة حركة الاقتصاد والاستثمار تسبق مرحلة إعادة الإعمار).

    من جهته القى الدكتور يوسف سعيد، رئيس مجلس أمناء جائزة الاستثمار، كلمة أكد فيها على تأثير الصراع في اليمن على بيئة الأعمال في اليمن ..مشيرا إلى أن اليمن تراجعت إلى المرتبة 187 من أصل 190 دولة في مؤشر ممارسة أنشطة الأعمال لعام 2020.
    ويقول : ( أن القطاع الخاص كان يوفر قبل عام 2015 نحو 70% من فرص العمل وأكثر من 50% من الناتج المحلي الإجمالي، مشيدًا بالدور الكبير الذي لعبه القطاع الخاص بعد الحرب في توفير الوظائف والمساهمة في الأعمال الإغاثية ).
    ويضيف : ( منح جائزة الاستثمار يتم بناءً على تقييم دقيق ومعايير متعددة تشمل الجودة العالية، التقنية المستخدمة، الابتكارات الجديدة، رضا العملاء، والتزام الشركات بالممارسات المستدامة والمسؤولية الاجتماعية).

    ومن جانبه القى الأستاذ علي جرهوم رئيس الهيئة العامة للاستثمار، كلمة أكد فيها على أهمية الجائزة في تشجيع القطاع الخاص على الاستثمار في مختلف المجالات
    ويشيد بالدور الذي لعبته مؤسسة المستثمر ومجلة الاستثمار في تبني هذه المبادرة التي تعزز روح التنافس والابتكار بين الشركات.

    ومن جهته ألقى الأستاذ إقبال منير محمد المدير العام للغرفة التجارية والصناعية بعدن، كلمة نيابة عن الغرفة التجارية، نقل فيها تحيات رئيس مجلس إدارة الغرفة الاستاذ ابوبكر عبيد مؤكد على أهمية الفعالية في تكريم أفضل الشركات أداءً، وانعكاس ذلك على دور القطاع الخاص في إنعاش التنمية الاقتصادية.

    وفي كلمة الشركات الفائزة ألقى الأستاذ مبارك الهمامي رئيس مجلس إدارة شركة الهمامي للتطوير العقاري كلمة أشاد فيها بدور مؤسسة المستثمر في تنظيم الجائزة، لافتًا إلى غياب اهتمام الجانب الحكومي بالقطاع الاستثماري وإغفاله في معالجة الإشكاليات والتحديات والعراقيل التي تواجه القطاع الاستثماري.

    كما ألقى الأستاذ علوي باهرمز مستشار محافظ عدن لشؤون الاستثمار، كلمة السلطة المحلية التي أكد فيها حرص المحافظة على تقديم التسهيلات للمستثمرين وتعزيز الشراكة بين القطاعين الخاص والعام لتحقيق التنمية المستدامة.

    ومن جهته تحدث الأستاذ مروان صالح عوض ممثل شركة عدن للصرافة عن أهمية الفعالية لهذا اليوم قائلا : ( فعالية مهمة جدا للكل ولكل القطاعات وستعود بالفائدة علينا ككل).
    وفي ذات السياق تحدث الاستاذ اسماعيل عارف ممثل شركة عدن للصرافة بأن تكريم الشركة في فعالية اليوم أتت نتيجة النجاحات التي حققتها الشركة في مجال أعمالها المالية والاستثمارية
    ويقول : ( أنني اليوم أشعر بسعادة بالغة والثقة التي اوليت لنا بشركة عدن للصرافة في هذا الحدث الكبير في تكريم عددا من الشركات الاستثمارية واتمنى مزيدا من التقدم والنجاح في أعمال الشركات الاستثمارية).

    وهذا وتخلل الحفل التكريمي عرض فيلم وثائقي قصير عن أهمية رقمنة الإدارة في القطاعين العام والخاص وسبل توظيف خدمات الذكاء الاصطناعي في رقمنة الخدمات ومكافحة الفساد ، وتم استعراض تاريخ جائزة مجلة الاستثمار التي تأسست في العام 2007م.

    وفي ختام الحفل، تم تكريم الشركات الفائزة بجائزة الاستثمار للعام 2023 منها شركة عدن للصرافة وشركة شواطى عدن وشركة أسمنت الوحدة المحدودة ، والهيئة العليا للأدوية والمستلزمات الطبية ،وشركة الجزيرة للخرسانة، بنك القطيبي للتمويل الأصغر ، شركة انما للتطوير العقاري ،بنك التضامن الإسلامي ، مؤسسة سعيد علي الخامري للتجارة الاخشاب والحديد،شركة اعمار هاوس، شركة جلب اخوان،مؤسسة باهدى التجارية،شركة جلب للتجارة العامة والاستيراد المحدودة (لصاحبها قاسم يحي عبده جلب).

    وتم تكريم عدد من الشخصيات الفاعلة في القطاعات الاقتصادية الحيوية ونخبة من رجال الأعمال والمستثمرين. عدد من ممثلي الشركات ورجال الأعمال وممثلو وسائل الإعلام المختلفة.25cf22a5 43ad 46d6 b112 35524582dff1 - مؤسسة المستثمر للصحافة والتنمية تحتفل بتكريم أفضل الشركات أداء للعام 2023 بجائزة الاستثمار بالعاصمة عدن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى