حوادث السير تودي بحياة 30 شخصا خلال يوليو المنصرم


أخبار محلية





الخميس – 01 أغسطس 2024 – 11:49 م

حوادث السير تودي بحياة 30 شخصا خلال يوليو المنصرم


العاصفة نيوز/خاص:


أودت حوادث السير التي شهدتها عموم المناطق والمحافظات المحررة خلال شهر يوليو المنصرم بحياة 30 شخصا من مختلف الفئات العمري، واسفرت عن اصابة 246 شخصا، فيما بلغت خسائرها المادية 48 مليون و800 ألف ريال.
وأوضحت الإحصائية المرورية التي أعدها الإعلام الأمني من واقع تقارير عمليات شرطة المحافظات المرفوعة لغرفة عمليات الإدارة العامة للقيادة والسيطرة أن 276 شخصا كانوا ضحايا حوادث السير خلال شهر يوليو المنصرم منهم 30 شخصا فقدوا حياتهم،فيما أصيب 246 شخصا في عدادهم 134 شخصا وصفت إصاباتهم البليغة، وتوزعت إصابة 112 آخرين بين متوسطة وطفيفة.
وأشارت الإحصائية إلى وقوع 340 حادثة مرورية خلال الفترة نفسها توزعت بين 122 حادثة صدام مركبات، 85 حادثة دهس مشاة، و 25 حادثة انقلاب آليات، و8 حوادث ارتطام مركبة بجسم ثابت نتيجة الهرولة.
مرجعة أسباب حوادث السير خلال شهر يوليو المنصرم إلى مخالفة قواعد وقوانين المرور من قبل سائقي المركبات بتجاوز السرعة للمعايير المحددة مع وجود المطبات والحفر في الخطوط والشوارع،والتجاوزات الخاطئة والخطرة، والحمولة الزائدة، والانشغال بغير الطريق بالحديث مع الركاب والاتصالات والأكل، بالاضافة الى القيادة مع الإرهاق والتعب، وعدم التقيد بوضع المسافات البينية، ومخالفة توجيهات رجال المرور، وإهمال الصيانة وتفقد الصلاحية الفنية والتقنية للمركبة قبل قيادتها على الخطوط.
وكان لمستوى الصلاحية الفنية للطرقات دور في تلك الحوادث وإهمال المشاة عند العبور دورا أيضا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى