تريندينغ| جريمة تهز تركيا.. رجل يطلق الرصاص على زوجته في الشارع


الشرطة تعتقل رجلًا قتل زوجته بالرصاص في تركيا

على واقعة مروعّة استيقظ عليها أهالي مدينة إسطنبول في تركيا، إذ أقدم رجل على قتلِ زوجته بالرصاص في وضح النهار أمام سكان أحد الأحياء داخل المدينة.

وقام رجل يُدعى هارون غول بقتل زوجته بعدما أطلق النيران على رأسها، فيما كانت تُحاول هي الهرب قبل أن تتوفى وتسقط على الأرض، في مشهد التقطته إحدى كاميرات سكان الحي، ممن كانوا يُحاولون منع الرجل من الإقدام على هذا الفعل.

وقتلت سيربيل غول التي تبلغ من العمر 35 عامًا، – بحسب وسائل إعلام تركية – في منتصف الشارع بمنطقة أرنافوتكوي بمدينة إسطنبول، قبل أن يتم اعتقال الرجل من قبل رجال الشرطة، التي وصلت إلى مكان الحادث. وقامت فرق التحقيق بعملها في مكان الحادث.

وذكرت تقارير أن الأسباب ليست معروفة، ولكن مشادة كلامية أدت إلى وقوع هذا الحادث المروعة.

ردود الفعل

وعلى مواقع التواصل الاجتماعي، تفاعل الكثيرون من الحادث، ومن بينهم حساب باسم “الصيدلي وائل” الذي قال: “ضرب أكثر من رصاصة لينهي حياتها القتل لازم يكون عقابه الإعدام فقط”.

أما محمد، فاستنكر وتحدث حول نقطة الأسلحة، وقال: “حسبنا الله ونعم الوكيل، إيه موضوع الأسلحة في تركيا، كل واحد معاه سلاح”.

وعلى النهج ذاته، قال علي المبارك: “امتلاك السلاح أحد أسباب انتشار الجريمه، أما عدم امتلاك النفس عند الغضب فهذا سلوك”.

بينما ذهب بدر لتحليلٍ مُختلف، وعلّق بكلمتين فقط قائلًا: “متأثرين بالمسلسلات”.

حيازة السلاح في تركيا

وينص القانون – بحسب صحيفة “زمان” التركية” -، على زيادة عقوبة السجن لحمل الأسلحة غير المرخصة من سنة إلى 3 سنوات ومن سنتين إلى 5 سنوات.

وكانت وزارة الداخلية التركية، أطلقت حملة في أكتوبر الماضي، تستهدف تجار الأسلحة، وأولئك الذين يحملون أسلحة غير مرخصة في 74 ولاية. وقد جرى اعتقال 2368 شخصًا على الأقل حينها، ممن اُشتبه بحيازتهم أسلحة غير مرخصة وتاجروا بها.

وتشهد تركيا وفقًا لـ “hurriyetdailynews” ارتفاعا في حيازة الأفراد للأسلحة، حيث تضاعف عدد الأسلحة الشخصية المسجلة وغير المسجلة عشرة أضعاف في العقد الماضي.

ووفقا لتقرير أعدته مؤسسة أوموت، التي تحارب حيازة الأفراد للأسلحة، فإن الزيادة في تسليح المدنيين تنبع من زيادة عدد الهجمات الإرهابية.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى