*مايو يقصي أتحاد شعب البارع من دوري شهداء كلد بيافع ويتأهل إلى الدور ربع النهائي*

العاصفة نيوز/ يافع رصد: 2024/8/24م
تقرير/فهد حنش أبو ماجد

فاز فريق 21 مايو بصعوبة على فريق أتحاد شعب البارع بنتيحة هدفين مقابل لاشي في المباراة التي جمعتهما عصر يوم السبت 2024/8/24م ضمن منافسات المجموعة الرابعة المؤهلة لدور ربع النهائي في دوري شهداء كلد بيافع بنسخته الأولى الذي يضم 16 فريقاً شعبياّ من مختلف مديريات يافع تم تقسيمهم على أربع مجموعات يتأهل من كل مجموعة فريقين لدور الثمانية.

نزل فريق مايو إلى أرض الملعب بالزي العنابي وفي رصيده ثلاث نقاط ولعب على فرصتي الفوز أو التعادل لخطف بطاقة التأهل الثانية للدور ربع النهائي للحاق بنجوم لبعوس بينما نزل فريق أتحاد شعب البارع بالزي الأحمر والأبيض وفي رصيده نقطتين ولعب على فرصة الفور ولو باقل نتيحة للتأهل للدور ربع النهائي.

أنطلقت المباراة على صفارة حكم الساحة عمار باعامر وكانت ركلة البداية لأتحاد شعب البارع حيث بدأت المباراة بتخوف وحذر وتركيز عالي من كلا الفريقين وذلك لكونهما متقاربين في المستوى الفني والنقاط.
استمرت المباراة برتم متوسط واستمر اللعب بشكل متكافئ نسبياً وبمستوى فني وهجومي غير مقنع وغير متوقع من قبل الجماهير لكون الفريقين من أفضل الفرق فنياً.
لعب مايو بخطة هجومية ودفاع متأخر مع إغلاق كل المناطق والمساحات، ولعب الاتحاد بنفس الخطة ولكن بدفاع متقدم، وذلك ربما لخوف الفريقين من هدف مبكر.
.
مر الوقت ولم تظهر المباراة بالشكل والمستوى المطلوب من الجانبين حيث استمر أكثر اللعب وتركز وسط الملعب وبحذر وتركيز ولعب متبادل وهجمات هنا وهناك حيث غاب المستوى الفني وقلة الهجمات والتمريرات الحاسمة وردات الفعل والضغط العالي من كلا الفريقين.

بدأ فريق مايو يتحسن هجومياً ولكن بدون تركيز والوقوع في مصيدة التسلل بينما الاتحاد كان أفضل واذكاء دفاعياً وتكتيكياً، واستمر اللعب على نفس الرتم ونفس المستوى مع فوارق بسيطة لصالح مايو وعلى هذا الحال انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف .

انطلق الشوط الثاني ( شوط المدربين ) بنفس الخطة لكل فريق ولعب متبادل وهجمات هنا وهناك ولكنها أقل خطورة على المرمى.
قام المدربين بالتغييرات والدفع بأوراق جديدة في منطقة الهجوم على أمل إحراز هدف التقدم وتغيير الواقع الغير مقنع والمقلق لكلا المدربين والجماهير حيث أن مدرب الاتحاد يقلقه استمرار الوقت على هذا النتيجة السلبية ويقلقه أكثر إن يخطف مايو هدف التقدم لتصعب عليه العودة وخصوصاً في الأوقات الآخيرة والحرجة بينما مدرب مايو هو الآخر في قلق إن يخطف الاتحاد هدف الفوز لتصعب العودة مثلما حصل مع الليث الأبيض، وهنا لابد من إحراز هدف التقدم والتأمين وبشكل سريع جداً قبل فوات الآوان.

مر الوقت دون أي تطورات أو مستجدات على أرض الملعب لكلا الفريقين.
دخلت المبارة في الاوقات الصعبة والحاسمة والاوقات المقلقة للمدربين وبدأ كلا المدربين يستشعرون خطر السقوط والخروج من البطولة في أي لحظة قد يأتي منها خطف هدف الفوز والتأهل لأحد الفريقين.
وهنا بدأ مدرب الاتحاد بالبحث عن حلول وبدأ بالتوجيهات ورفع رتم اللعب والضغط العالي من كل الجهات واندفاع الفريق إلى الأمام للبحث عن خطف هدف التقدم وربما يكون هدف الفوز والتأهل وبدأت تتحول المباراة لصالح الاتحاد ليحصل بعد ذلك العكس وبردة فعل قوية من مايو بالضغط على مرمى الاتحاد والسرعة العالية والسيطرة على مجريات المباراة واندفاع كل اللاعبين للأمام وفي الدقيقة 26 من الشوط الثاني ومن خلال هجمة وضغط عالي ودربكة دفاعية حصلت لدفاع الاتحاد سجل من خلالها مايو هدف التقدم وهدف الأمان والاطمئنان عبر اللاعب خالد مدعم ليعود بعد ذلك فريق الاتحاد بردة فعل قوية والعودة للمباراة بشكل سريع والاندفاع والهجوم بأكثر اللاعبين وتم اهدار فرص كثيرة ليأتي بعد ذلك هجوم معاكس لمايو ويحرز الهدف الثاني عبر نفس اللاعب خالد مدعم وذلك من هفوة خروج غير موفق لحارس المرمى في الدقيقة 28 من زمن الشوط الثاني وتنفس مايو الصعداء والتقط انفاسه واستعادة الثقة الكاملة بينما شعر الاتحاد بخيبات الأمل وعاد لتكملة المباراة وهو فاقد السيطرة والتركيز، وكاد أن ينهار الفريق نفسياً ومعنوياً لتاتي بعدها أهداف بالجملة بينما عاد مايو بمعنوية عالية جداً واستغل هذه الفرصة وهذا الضعف وهذا الوقت المتبقي بالضغط العالي والهجوم المكثف والتعطش للمزيد من الأهداف وكاد أن يأتي بالهدف الثالث لولا مصيدة التسلل التي احكمتها دفاعات الأتحاد وبراعة حارس المرمى الذي انقذ مرماه من عدة أهداف محققة.
انتهت المباراة بفوز فريق مايو بهدفين مقابل لاشي وبهذه النتيجة رفع مايو رصيده إلى ست نقاط ليتأهل رسيماً إلى الدور ربع النهائي متصدراً المجموعة الرابعة بينما ودع فريق الاتحاد البطولة بنقطتين.
إلى ذلك سنكون بانتظار نتيجة المباراة الأخيرة المؤجلة والتي تلعب يوم غدا الاحد بين فريق صقور الصفأة وفريق صقور شيوحة ضمن منافسات المجموعة الثانية لتنتهي مباريات دور المجموعات وبعدها ننتقل للدور ربع النهائي الذي سوف يبدأ يوم 27 من الشهر الجاري.

منحت اللجنة الفنية لقب أفضل لأعب في المباراة للأعب خالد علي مدعم من 21 مايو ولحارس مرمى أتحاد شعب البارع علوي زين.

أدار اللقاء حكم الساحة عمار باعامر وساعداه في الخطوط الحكم عاطف صالح والحكم ممدوح شابص.

حضر اللقاء جمهور كبير وعدد من القيادات والمشائخ والشخصيات الأجتماعية والتربوية والرياضية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى