منتدى أحور يقيم أمسية لتكريم الفائزين والمشاركين في المسابقة الشعرية الخامسة

العاصفة نيوز/ أبين

نظم منتدى أحور الثقافي الاجتماعي الدعوي مساء أمس الأحد أمسية شعرية خاصة بالمسابقة الشعرية للمنتدى في موسمها الخامس في مجالي الشعر الفصيح والعامي والتي كان موضوعها ( صمود غزة نصر وعزة) حيث تم الإعلان عنها في شهر مايو الماضي والتي تأتي ضمن برنامج الأسبوع الثقافي الذي يقيمه المنتدى برعاية مجلس مكتب الموجه العام لأربطة التربية الإسلامية ومراكزها التعليمية والمهنية.

 

وفي الامسية التي احتضنتها الخيمة الكبرى بالمنتدى استمع الحاضرون للشعراء المشاركين وهم يلقون قصائدهم التي تعبر عما يعانيه أهل غزة جراء الحرب الوحشية التي يشنها العدو الصهيوني عليهم. كما قدمت لجنة التحكيم ملاحظاتها على كل قصيدة على حدة.

وأسفرت النتيجة عن فوز الشاعر صالح محمد صالح القانص بالمركز الأول في الشعر الفصيح وحل ثانيا الشاعر عبدالله ناصر علي محمد بينما احتل المركز الأول في الشعر العامي الشاعر حسين ناصر عنبرة ( ابو صدام الكازمي) وجاء الشاعر سالم محمد سالم الهبوب ثانيا.

وتم منح صاحب المركز الاول في كل مجال درعا وجائزة مالية وقدمت لصاحبي المركز الثاني جوائز مالية وكرم سائر المشاركين بمكافآت رمزية.

IMG 20240826 WA0025 - منتدى أحور يقيم أمسية لتكريم الفائزين والمشاركين في المسابقة الشعرية الخامسة IMG 20240826 WA0026 - منتدى أحور يقيم أمسية لتكريم الفائزين والمشاركين في المسابقة الشعرية الخامسة

وألقيت في الأمسية أنشودة عن فلسطين من أداء مجموعة المنشدين برباط المشهور أحور كما ألقيت كلمات لكل من الأستاذ عبدالله الشظف مدير رباط المشهور احور والأستاذ سعيد العمودي رئيس منتدى أحور والأستاذ الباحث أحمد مزاحم العطل رئيس لجنة التحكيم.

قدم الأمسية الأستاذ احمد ناصر الآشي وفي ختامها تم تكريم الفائزين بسؤال الأمسية الذي أعلن عنه المنتدى عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن كنية الشاعر الكبير أبوبكر علي جنيد رحمه الله وكانت الإجابة ( كنيته أبو فوشة)

وقد تم نقل الأمسية عبر صفحة المنتدى في الفيسبوك.

وسيختتم المنتدى فعاليات أسبوعه الثقافي مساء اليوم الاثنين بحفل ختامي يتم في عرض مسرحي لفرقة ثلاثي أضواء المسرح بمحافظة عدن وتكريم الفائز بمسابقة الصور المعبرة عن تراث أحور.

 

صادر عن إعلام منتدى أحور

تقرير وتصوير: بكري العولقي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى