البيان الختامي لوجاهات ساحل حضرموت يقر رفض التجنيد خارج إطار قوات النخبة

خرج اللقاء الموسع للوجهات القبلية والشخصيات الاعتبارية بساحل حضرموت، الذي نظمته لجنة التواصل لتحقيق مطالب حضرموت اليوم بالمكلا، ببيان ختامي تضمن عدداً من المطالب تُضاف إلى الرؤية العامة التي تعمل عليها لجنة التواصل مع مختلف شرائح المجتمع الحضرمي ومكوناته.

وأكد البيان الختامي للقاء التشاوري، على جميع مطالب حضرموت المتوافق عليها من مختلف الشرائح، موصياً بتشكيل لجنة اقتصادية عليا ومجلس استشاري بقيادة شخصيات كفؤة من حكماء المحافظة لضمان الشفافية والمهنية.

وشدد اللقاء، على اتخاذ إجراءات عاجلة من إيرادات المحافظة المتاحة لمعالجة الانقطاعات المتواصلة للتيار الكهربائي، حاثاً على معالجة المشكلات بالمحافظة بحلول عادلة لتجنب الأزمات السياسية.

وأقر لقاء وجاهات حضرموت، منع أي جهة من ادعاء تمثيل حضرموت دون إجماع أبنائها، داعياً إلى دعم قوات النخبة الحضرمية ورفض أي تشكيلات مسلحة أو نقاط عسكرية غير رسمية.

طالب البيان الختامي، برفع حصة حضرموت من العائدات النفطية لتلبية احتياجاتها ومعالجة ملف الخدمات، داعياً إلى نقل مكاتب الشركات النفطية إلى المكلا وإعطاء الأولوية لأبناء المحافظة في التوظيف.

وشدد على أهمية ترسيخ وحدة الصف ومنع أي محاولات لتقسيم النسيج الحضرمي، مجدداً التأكيد على رفض أي مشاريع تسعى لسلخ حضرموت عن هويتها الجنوبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى