ثانوية الشهيد سعيد عبدالمحسن تقيم حفلاً تكريمياً لطلابها المتفوقين.

العاصفة نيوز/ يهر/خاص

نظمت إدارة ثانوية الشهيد سعيد عبدالمحسن بمديرية يهر يافع محافظة لحج صباح اليوم السبت حفلاً تكريمياً للطلاب والطالبات الأوائل المتفوقين في التحصيل العلمي والمعرفي للعام الدراسي 2023/2024م ، وفي الحفل الذي بدأ بتلاوة آياتٍ من الذكر الحكيم للطالب محمد محسن ناصر ، ثم النشيد الوطني الجنوبي. وعقب ذلك ألقى الأستاذ فارس عبادي عبدالحافظ مدير الثانوية كلمة رحب في مستهلها بقيادة السلطة المحلية وإدارة التربية والتعليم بالمديرية والاباء واولياء الأمور والضيوف والحاضرين جميعاً ، وهنأ طلاب وطالبات الثانوية بتكريمهم في التحصيل العلمي للعام الدراسي 2023/2024م .

IMG 20240921 WA0055 - ثانوية الشهيد سعيد عبدالمحسن تقيم حفلاً تكريمياً لطلابها المتفوقين.
وثمن الجهود الكبيرة المبذولة من قبل الطاقم التدريسي ودعم مجلس الاباء ودور أولياء الأمور في حث أبنائهم على الجد والاجتهاد والمثابرة والاسهام في إنجاح العملية التربوية والتعليمية في الثانوية . وفي ختام كلمته ناشد السلطة المحلية والقيادة المحلية للمجلس الانتقالي بالمديرية بدعم التعليم المستمر في الثانوية.
كما ألقى الأستاذ محضار علوي عوض مدير عام مديرية يهر كلمة رحب بالضيوف أ. فضل الوطحي مستشار وزير التربية والتعليم وأ.محمد صالح الوطحي مستشار مدير عام يافع ومدير التربية أ.راجح سالم والاستاذة أنتصار عبدالله مسعد مديرة الصحة المدرسية بإدارة التربية والحاضرين جميعاً. كما هنأ الطلاب والطالبات المتفوقين وحثهم على المزيد من الجهد والمثابرة مشيداً بالجهود التي بذلها الطاقم الإداري والتدريسي بالثانوية للارتقاء بالعملية التربوية والتعليمية معتبراً أن ثانوية الشهيد سعيد عبدالمحسن المتميزة رافدة للتعليم العام بالمديرية . مؤكداً أن هذا التكريم هو ثمرة الإجتهاد والمثابرة الذي بذلها الطلاب لينالوا هذه النتائج المشرفة . وحث الطلاب والطالبات على الاهتمام بالعلم والاجتهاد باعتبار العلم هو أساس نهوض الشعوب. وناشد عميد كلية يافع باعتماد شعبة دراسية بمديرية يهر لتسهيل التحاق الطلاب والطالبات بالكلية
متمنياً في ختام كلمته لجميع الطلاب والطالبات المتفوقين التوفيق والنجاح الدائم.
كما ألقي أ.راجح سالم راجح مدير التربية والتعليم كلمة مرحباً بجميع الضيوف والحاضرين من قيادات تربوية وأمنية وعسكرية ومشايخ وأعيان وأولياء أمور كلاً بأسمه وصفته ، ونقل تحياتي إدارة التربية والتعليم بمحافظة لحج ممثلة بالاستاذ فهمي بجاش ثابت مدير مكتب عام التربية والتعليم بالمحافظة وقدم الشكر لمدير الثانوية أ.فارس عبادي والطافم الإداري والتعليم بالثانوية لجهودهم المبذولة وإنجاح عملية التعليم خلال العام الماضي كما قدم الشكر لرئيس وأعضاء المجلس الآباء بوقوفهم إلى جانب ادارة الثانوية وتقديمهم الدعم المادي والمعنوي وقال لو لا دعم مجالس الآباء وكانت الثانوية ومدارس يهر مغلقة ودعا إلى مضاعفة مزيداً من الجهود ومواصلة الدعم لتسيير العملية التعليمية والتربوية على اكمل وجه كما هنأ وبارك لأبنائنا الطلبة والطالبات المتفوقين وشكرهم على اهتمامهم ووصولهم إلى تحقيق نتائج مشرفة واتمنى لبقية الطلاب الذين لم يحالفهم الحظ في التكريم هذا العام الى بذل أقصى جهودهم للحصول إلى مستوى أعلى ونيلهم التكريم هذا العام متمنياً للجميع بالتوفيق والنجاح.
فيما ألقى المهندس يحيى حسين نقيب رئيس مجلس الأباء بالثانوية كلمة رحب في بدايتها بالحاضرين ، وهنا الطلاب والطالبات المتفوقين علمياً وما حققوه من نتائج مشرفة في التحصيل العلمي واشاد بدور المعلمين وما يقدموه من جهود كبيرة في العمل التربوي والتعليمي ودعا إلى دعم وتشجيع المعلم قدر المستطاع باعتبار أن المعلم العمود الفقري في العملية التعليمية والتربوية . مؤكداً على ضرورة الاهتمام بالمعلم وإحترامه وتشجيعه من قبل اولياء الأمور وتقدير مكانته في المجتمع . كما اوصي الأسرة القيام بواجبها تجاه تربية وتعليم ابنائها مشيراً إلى أن الأسرة تعد المدرسة الأولى للأبناء فيجب أن تلعب دوراً كبيراً في متابعة الابناء وتربيتهم على الأخلاق الفاضلة والقيم السامية ، وأن تقوم بمسوليتها وواجبها على أكمل وجه وتشجيع تعليم الفتاة وتحفيز الابناء للاهتمام بالتعليم.
كما القت الأستاذة فن ثابت شيخ رئيس تعليم الفتاة بإدارة التربية والتعليم كلمة رحبت من خلالها بالضيوف والحاضرين جميعاً .. ثم هنئت الطلاب والطالبات المكرمين وما حققوه من إنحازات علمية إيجابية ومشرفة والإهتمام في التحصيل العلمي والمعرفي وعبرت عن أهمية التعليم في بناء الوطن والنهوض بالمجتمع وتحقيق التقدم والازدهار ، ودعت الى المساهمة الفعالة في دعم التعليم وتشجيع الفتاة على مواصلة التعليم باعتباره اللبنة الأولى في تغيير الوضع للافضل وبناء المجتمع ، ودعت الشباب والطلاب إلى الإهتمام في مواصلة التعليم الجامعي مشيرةٍ أن الوطن بحاجة إلى الكوادر المؤهلة في مختلف التخصصات العلمية وشكرت الطاقم الإداري للثانوية والمعلمين وفي مقدمتهم أ.فارس عبادي وأ.عبدالرقيب الراشدي وكذلك الداعمين للثانوية على جهودهم المستمرة وإنجاح العملية التعليمية والتربوية.
كما إلقيت كلمة عن الطلاب القاها الطالب محمد زين بن زين وكلمة عن الطالبات القتها الطالبة سارة أحمد علوي عبروا من خلالها عن شكرهم الجزيل للإدارة والمعلمين للجهود المبذولة
وما قدموه من جهد كبير وهنوا زملائهم الطلاب المكرمين ودعوا إلى بذل مزيداً من الجهود ومضاعفتها…

هذا وتخلل الحفل قصيدة شعرية معبرة الطالب محمد عبادي سالم بن عسكر نالت اعجاب وإستحسان الحضور.

وفي ختام الحفل تم تكريم كل من مدير عام المديرية أ.محضار علوي ومدير التربية والتعليم أ.رجح سالم راجح بدرع الوفاء وتكريم الطلاب والطالبات المتفوقين بالشهادات التقديرية والجوائز العينية
كما تم تكريم عدد من المعلمين والمعلمات بسشهادات تقديرية ومبالغ مالية لدورهم في إنجاح العملية التعليمية .

قدم فقرات الحفل بنجاح وتميز كل من الطلاب التالية اسماؤهم / عبدالله صالح وفهد هياف وليد زين بن زين والشاعر القدير محمد عباد سالم عسكر ومحمد محسن ناصر وناصر عبدالفتاح.

حضر حفل التكريم الأستاذ فضل الوطحي مستشار وزير التربية والتعليم والاستاذ محمد صالح الوطحي مستشار مدير عام يافع والاستاذة أنتصار عبدالله مسعد مدير إدارة الصحة المدرسية بمكتب التربية والتعليم بالمحافظة والاستاذة إقبال محمد سعيد عميدة كلية عدن للعلوم الطبية والتطبيقية بيهر والعميد علي عبادي ناصر مدير أمن يافع والعقيد ناصر محسن الحربي مدير الأمن السياسي يهر والعقيد صالح نصر البريكي نائب قطاع الحزام الأمني يافع والأخ منير عبدالله مدير شؤون الأفراد حزام يافع والعقيد عبدالفتاح السراري قائد قطاع الحزام الأمني مديرية يهر والاستاذ محمد صالح ناصر مدير مكتب الثقافة بالمديرية والاستاذ محمد عبدالحافظ يوسف مدير قسم إعلام إنتقالي يهر – مدير مكتب المدير العام وعدد من اعضاء الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الإنتقالي بالمديرية وأعضاء المكتب التنفيذي للمجلس المحلي وكذلك عدداً من القيادات المسؤلة والأمنية أولياء الأمور والشخصيات الاجتماعية والتربوية ورؤساء أقسام ادارة التربية والتعليم ومجلس الآباء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى