اجتماع يناقش الاستعدادات النهائية لإجراء امتحانات الثانوية العامة بالبريقة

العاصمة عدن: خاص

 

شدد مدير عام مديرية البريقة في العاصمة عدن الدكتور صلاح الشوبجي رئيس المجلس المحلي، على توفير بيئة ملائمة وجيدة للطلاب ومحاربة ظاهرة الغش خلال إجراء امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2022-2023م، مؤكدًا استعداد السلطة المحلية لتقديم كافة أوجه الدعم لإنجاح العملية الامتحانية المقرر تدشينها الأحد القادم.

 

جاء ذلك خلال اجتماع عقد اليوم ” الأربعاء ” بمكتبه، وضم كلًا من، مدير إدارة التربية والتعليم أ. الخضر بجله، وقائد المنطقة الأمنية الثامنة العقيد سعيد صالح الوطحي، ورئيس تنفيذية انتقالي البريقة العقيد جمال موسى، ورئيس اللجان المجتمعية الأستاذ أحمد البغدادي، ومدير مكتب الأوقاف الأستاذ محمد عبدالرحمن، تم فيه مناقشة الاستعدادات النهائية لإجراء الامتحانات وأبرز التحديات والصعوبات التي قد ترافقها.

 

واستمع الحاضرين من مدير التربية والتعليم ” بجله ” لشرح كامل عن كل ما يخص الامتحانات وجاهزية مراكز امتحانات الثانوية العامة الثمانية في المديرية بقسميها العلمي والأدبي.

 

وأقر الاجتماع عدد من القرارات التي من شأنها انجاح الامتحانات، أهمها توفير بيئة ملائمة لأبنائنا الطلاب والطالبات من كافة النواحي، والتزام طواقم الإشراف والمراقبين بالحضور بالوقت المحدد، وتوفير الحماية والحراسات الأمنية، وحظر ادخال الهاتف الجوال ومنع دخول غير المصرح لهم إلى المراكز الامتحانية، واتخاذ الإجراءات الرادعة ضد المخالفين بشكل فوري.

 

ووجه ” الشوبجي ” قائد المنطقة الأمنية الثامنة للتنسيق مع قادة أقسام الشرط والحزام الأمني للاستعداد لحماية المراكز الامتحانية، وكذا مدير مكتب الأوقاف والإرشاد إلى جعل خطبة غدًا الجمعة بمساجد المديرية مخصصة للحديث عن أهمية العلم والتعليم، وحث الطلاب على المذاكرة والاجتهاد وضرورة تعاون أولياء الأمور، والتحذير من ظاهرة الغش التي حرمها ديننا الإسلامي الحنيف، والتي كانت العامل الأبرز بسياسة تجهيل الأجيال التي تمارس ضد طلابنا منذ سنوات.

 

ودعا الاجتماع كافة شرائح المجتمع لاسيما أولياء الأمور إلى التعاون مع السلطة المحلية لمحاربة الظواهر التي من شأنها الإخلال بسير عملية الامتحانات وتعكير الهدوء ونشر الفوضى، متمنين لجميع أبناءنا الطلاب والطالبات التوفيق والنجاح.

 

▪ المكتب الإعلامي – مديرية البريقة – عدن

▪ الخميس- 11 مايو 2023م

زر الذهاب إلى الأعلى