مدير أمن العاصمة عدن يلتقي بوفد مكتب المبعوث الأممي

العاصمة عدن خاص

 

التقى مدير أمن العاصمة عدن اللواء الركن مطهر علي الشعيبي اليوم الأحد وفدا من مكتب المبعوث الأممي في مقر إدارة أمن العاصمة عدن بمديرية خور مكسر.

 

ورحب اللواء الركن مطهر الشعيبي بالوفد الزائر التابع لمكتب المبعوث الاممي وتكون الوفد من الضباط بقسم إصلاح الأمن وهم السيد اشرف ضيف الله العدوان والسيد وميهاي ديما ضابط إصلاح الأمن في مكتب المبعوث بعدن وعزيز سالم عبدالله موظف بقسم الامن في مكتب المبعوث الأممي بعدن.

 

وتناول اللقاء مع الوفد الزائر مناقشة آلية العمل الأمني ودور الأجهزة الأمنية في استتباب الأمن في كافة مديريات العاصمة عدن عمل الشرطة النسائية وإشراكهم بمجال التدريب والتأهيل وذلك لتحسين دور عملها الأمني في العاصمة عدن، وما تحتاجه من دعم وبناء وتدريب وإمكانيات حتى تتمكن الشرطة النسائية من إكتساب الخبرات في العمل الأمني وتنفيذ مهامها على أكمل وجه.

 

وبين مدير أمن العاصمة جملة من الصعوبات التي تواجه العمل الأمني في العاصمة عدن منها نقص الامكانيات المادية الشحية من قبل وزارة الداخلية وغياب التدريب الفعال لرجال الأمن وخاصة وان معظم قوات الأمن اوجدتها ظروف البلد بسبب الوضع الصعب الذي مرت فيه بلادنا من حرب شرسة دامت سنوات ووقف آلاف الأبطال مدافعين عن وطننا في مرحلة صعبة ثم شغلوا اجهزة الدولة وقدموا تضحيات جسيمة وهم اليوم بحاجة ماسة الى دورات تأهيلية متخصصة وتدريب امني فعال لعكس ذلك في عملهم ومهامهم الأمنية ع ارض الواقع.

 

وقدم مدير أمن عدن مطهر الشعيبي شرحاً موجز للوفد التابع لمكتب المبعوث الأممي لدى البلاد عن اهمية تفعيل دور الشرطة النسائية وأبرز الصعوبات والعراقيل التي قد تواجه المرأة في الشرطة بشتى انواع مجالها الامنية

 

مشيرآ بالدور الفاعل والمحوري الذي تقوم به الشرطة النسائية في العاصمة عدن مثمنا في الوقت نفسه جهودهن المبذولة خلال هذه المرحلة الصعبة مبينًا حاجة ضباط وجنود الشرطة النسائية الى المزيد من الرعاية و التدريب من قبل المنظمات الدولية لكي يقمن بدورهن الأمني بشكل ممتاز.

 

واطلع الوفد الزائر على الصعوبات التي يواجهها الأمن عدم إعمار البنية التحتية لإدارة أمن عدن التي تعرضت إلى تدمير كامل إثناء الحرب الظالمة التي شنتها مليشيات الحوثي في عام 2015م ومن نقص في الإمكانيات المادية الشحيحة ونقص مجال التدريب والتأهيل لرجال الأمن.

 

كما أشاد الوفد الزائر لإدارة الأمن بالجهود المبذولة التي بذلت من قبل مدير أمن العاصمة عدن اللواء الركن مطهر الشعيبي في استتاب الأمن والاستقرار بالعاصمة عدن وعلى دعمه واهتمامه للشرطة النسائية وتمكينهم في مواقع صنع القرار في مراكز الشرطة متمنين من سيادته العمل على تمكين الشرطة النسائية في التأهيل والتدريب وصنع القرار بما يسهم في تعزيز العمل الأمني بشكل عام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى