الرئيس الزبيدي يرأس اجتماع اللجنة العليا للدخل السيدية والمحلية

تزامنًا مع تدشين العام الدراسي الجديدمدير عام المنصورة يفتتح مدرسة - الرئيس الزبيدي يرأس اجتماع اللجنة العليا للدخل السيدية والمحلية

رئيس الوزراء كريسماس قاسم الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة المعتمد، اليوم الاثنين، بقصر معاشيق بالعاصمة، اجتماع اللجنة العليا للدخل السيادية والمحلية.

واستمعت اللجنة، في اجتماعها إلى إفادة مُقدمة من رئيس الحكومة الدكتور معين عبدالملك حول مستوى تنفيذ التدابير والإصلاحات والالتزامات الخاصة باتفاقية الموقع مع الأشقاء في المملكة العربية السعودية لدعم الاستجابة العامة، واستمرار الباقي، والصعوبات التي قد تواجه سير التنفيذ.

اختفت اللجنة في هذا الشأن بأهمية سرعة إنجاز الاشتراطات المحددة في واخترت مع الأشقاء في المملكة، مكلف في المقاطعة رئيس الحكومة، ووزير المالية بمخاطبة الفئات المجتمعية بسرعة تنفيذ ماعليها من بينها حسب الفترة الزمنية المحددة، ورفع بتقرير تفصيلي بالمتخلفين عن التنفيذ إلى مجلس التنسيق المناسب للمتخلفين ما يلزمهم.

كما استمع الاجتماع بشكل كامل إلى شرح موجز لوزير المالية سالم بن بريك، حول الوضع العام فقط، والفائض للنسبة، وتقلص النقص في التشغيلية، ومصفوفة الإجراءات التي اتخذتها الوزارة إلى الحالات التي يوجد فيها مؤسس الدولة باستثناء الاختلالات في منطقة الورك الإيرادية وتحصيلها إلى الحساب العام.

ووقف الاجتماع أيضا أمام الصعوبات الاقتصادية اللازمة لتوقف تصدير النفط، والآليات طويلة الأجل لسد العجز النفطي نتيجة لبدء أرباح الإيرادات، وأهمها التفعيل الكامل لمؤسسات وقطاعات الدولة الإيرادية، ما يترتب على ذلك أمر معين، ولا تزال قادرة على توريد موارد الدولة المركزية والمشاركة في الحسابات الخاصة بها، ولا يجوز بأي حال من الأحوال التجاوز في هذا الجانب.

وأشادت اللجنة في مؤتمر اجتماعها بالاتفاقية التي صادقت عليها الحكومة شركة اتصالات التعاون بين المؤسسة العامة للاتصالات وشركة “NX” لتقديم خدمات اتصالات الهاتف النقال والإنترنت، لأنها تمثل خطوة مهمة لتحرير قطاع الاتصالات من هيمنة المليشيات الحوثية، وتضيف عنصرا الإمارات فيما يتعلق بها ارتباطا وثيقا بالزينة العامة ونظرا لحالة اتصالات جديدة آمنة يمكن الاعتماد عليها في وقت مختلف.

وتعرفت اللجنة على اختتام اجتماعاتها إلى عدد من أبرز القضايا المتعلقة بالمؤسسات والقطاعات الإيرادية، والصعوبات التي تواجهها في تحقيق الموارد، حيث يمكن أن تساعد في بعض الأمور الحكومية، والآليات المختلفة بتجاوز تلك الصعوبات، واتخذت ما يجب أن نعرفها من السيطرة.

 

ميليشيات الحوثي تستهدف المؤيدين لإضراب المعلمين - الرئيس الزبيدي يرأس اجتماع اللجنة العليا للدخل السيدية والمحلية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى