قضية الجنوب وأهميتها في تحقيق السلام

عدن ، العاصفة نيوز ، خاص

تشكل قضية الجنوب العربي أحد القضايا الهامة التي تهم المجتمع الدولي، وتحمل أهمية كبيرة في تحقيق السلام والاستقرار في المنطقة، فتاريخ القضية مرتبط بنضال الشعب الجنوبي من أجل تحقيق حريته واستقلاله عن نظام الجمهورية العربية اليمنية.

أي محاولة لإقصاء الجنوب من العملية التفاوضية أو تأجيل قضية شعب الجنوب أو إعادة إحياء مبادرات سياسية تجاوزت الواقع الميداني، لن تكون لها أي نتائج إيجابية، بل ستعقد الأزمة وتزيد من تعقيدها.

ومن المعروف، أن مستقبل قضية الجنوب يعتمد على إرادة ورغبة شعب الجنوب، ويجب أن يكون الجنوبيون هم الذين يحددون مستقبلهم السياسي والاقتصادي، ولا يمكن لأي طرف آخر أن يتدخل في هذه القضية أو يحددها بدلاً عن الجنوبيين أنفسهم، فمصائر الشعوب لا يقررها أحد، بل يقررها الشعب نفسه، وبالتالي، فإن مصير شعب الجنوب سيتم تحديده بواسطة أبنائه، ولن تنجح أي جهة في تحويل ملف قضية الجنوب في اتجاه آخر.

أصبح اليوم شعب الجنوب اكثر تلاحم وراء قضيتهم الوطنية تحت قيادة المجلس الانتقالي الممثلة بالرئيس عيدروس الزبيدي ويؤكدون على التصميم في الوقوف معًا سواء بالسلم أو بالقوة لتحقيق السيادة الكاملة لدولتهم، لن يتراجعوا ولن يتخاذلوا، بل ستكون دماء شهدائهم هي الدافع الذي يحركهم للدفاع عن حقوقهم المشروعة.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى